(فيديو) خدمات التوثيق الإلكترونية المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية.. تعرف عليها

كتب: محمد علاء

نشرت وزارة العدل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» فيديو تعريفي بخدمات التوثيق الإلكترونية التي توفرها الوزارة عبر بوابة مصر الرقمية.

وأوضح الفيديو، أن تلك الخدمة تتيح إمكانية إنهاء الإجراءات الأولية، وسداد الرسوم المطلوبة للمحررات الموثقة عبر شبكة الإنترنت، ثم يحدد المستخدم الموعد المحدد ليستلم المحرر في سهولة ويسر.

وتتضمن صفحة خدمات التوثيق الإلكترونية في بوابة مصر الرقمية خدمات عدة:

1- الاستعلام عن سريان المحررات المميكنة

هي خدمة تمكن مستخدميها من الاستعلام عن سريان المحررات المميكنة (توكيلات أو إقرارات أو غيرها)، وذلك من خلال كتابة اسم فرع التوثيق المستخرج من المحرر، وبيانات ذلك المحرر (رقم، حرف، سنة).

2- تحرير التوكيلات

(عام قضايا – عام رسمي – رسمي شامل البنوك + عام – توكيل في الأمور الزوجية، إدارة سيارة، بيع سيارة، توثيق عقد بيع سيارة).

وذلك من خلال إدخال بيانات الموكل، واختيار نوع التوكيل من قائمة عنوان الديباجة، وعرض التوكيل الذي سيتم استلامه، ثم تحديد موعد ومكان استلام المحرر، مع سداد الرسم المحدد للخدمة من خلال الطرق المتاحة (كارت الفيزا – شبكة شركات التحصيل).

3- تحرير الإقرارات

(إقرار بالشطب – إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المسرحية – إقرار رسمي – إقرار تصحيح محرر موثق).

وهي خدمة تمكنك من تحرير إقرارات الشطب، وانقضاء الدين، وشطب الرهن الرسمي أو الحيازي، أو إقرار بقبض الثمن، أو شطب حق الامتياز، وذلك من خلال إدخال بياناتك (طرف أول)، كما يمكنك إدخال طرف أول أخر، وكتابة الإقرار المراد إصداره والمبلغ المالي إن وجد في الخانتين المحددتين، واختيار مكان استلام الإقرار وسداد الرسم المقرر، ثم تحديد موعد ومكان استلام المحرر، وسداد الرسم المحدد للخدمة من خلال الطرق المتاحة (كارت الفيزا – شبكة شركات التحصيل).

4- اكتب محررك

هي خدمة تمكن المستخدم من كتابة توكيله بنفسه، وذلك بإدخال بيانات المحرر الذي يريد كتابته باختيار المحرر ونوعه من القوائم (المحرر ونوع المحرر)، وبعد الموافقة على الشروط والأحكام يدخل بياناته (كطرف أول)، كما يمكنه إدخال طرف أول أخر، ويختار من القائمة عنوان الديباجة، ثم تحديد موعد ومكان استلام المحرر، وسداد الرسم المحدد للخدمة من خلال الطرق المتاحة (كارت الفيزا – شبكة شركات التحصيل).

وللدخول إلى بوابة مصر الرقمية عبر الرابط الآتي: https://digital.gov.eg/

 

الوضع في مصر

الاصابات
113,381
+354
الوفيات
6,560
+12
المتعافون
101,981
اخر تحديث : 24 نوفمبر، 2020 - 3:05 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
59,487,326
+489,064
الوفيات
1,401,491
+7,871
المتعافون
41,138,035
اخر تحديث : 24 نوفمبر، 2020 - 3:05 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *