عاشور يغرز النواة الأولى لتعديل قانون المحاماة

غرز سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، في سبتمبر من عام 2014 النواة الأولى لتعديلات قانون المحاماة، حينما خاطبت لجنة التشريعات الاجتماعية  المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، والتي كان يترأسها وقتها النقيب العام سامح عاشور، جميع النقابات المهنية تقديم ممقترحاتها وتعديلاتها حول القوانين المنظمة لعملها خلال ١٥ يومًا.

وأبدت اللجنة برئاسة عاشور، نيتها لدراسة تلك المقترحات، وإجراء حوار مجتمعي مع ممثلي النقابات حولها، حيث بدأت اللجنة عملها بمجموعة القوانين النقابية الخاصة بالنقابات المهنية والعمالية والفلاحين، نظرًا لأن أغلب تلك النقابات كانت مقبلة وقتها على انتخابات المجالس النقابية.

لم يمر على خطاب لجنة التشريعات الاجتماعية، سوى أربعة أشهر، حتى أعلنت اللجنة برئاسة نقيب المحامين المصريين سامح عاشور، من وضع التعديلات اللازمة على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983، وأعلن “عاشور” أنه سيتم فتح باب حوار ونقاش أخير حول التعديلات النهائية لقانون المحاماة التى انتهت إليها لجنة التشريعات الاجتماعية.

وأكد”عاشور” أنه سيعرض تعديل قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 والذى يتضمن عدداً من المواد التى تم إقرارها من قبل اللجنة للنقاش والحوار قبل رفعها إلى اللجنة العليا للإصلاح التشريعى لإقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *