“عاشور”: أحدثنا طفرة كبيرة في العلاج والمعاش..ولن نتراجع عن التنقية

أشرف زهران 
قال سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إن نقابة المحامين أحدثت طفرة كبيرة في العلاج والمعاش خلال الفترة الماضية بفضل عملية تنقية الجداول.

وشدد “عاشور”، خلال كلمته، اليوم، بمؤتمر شباب محامي الجمهورية، المنعقد ببورسعيد، أن النقابة لن تتراجع عن تنقية الجداول مهما كانت الأسباب، ولا تساهل في اثبات الاشتغال، مؤكدا أن موارد نقابة المحامين لم تتأثر بعملية التنقية.

وأشار عاشور، إلي أن نتاج التنقية أصبح واقعا، من زيادة للمعاش ليكون 3000 جنيه مع الزيادة الدورية 5% سنويا، إضافة لاحتفاظ أسرة المحامي بكامل المعاش المقرر حتى أخر مستحق له، بعدما كان يقتطع منه عند خروج أحد المستحقين، وكذلك زيادة المعاشات القديمة التي تقل عن 625 جنيها بنسب تتراوح بين 15 إلى 35 %، مذكرا: “في عام 2015 كان المعاش 40 جنيها لكل عام اشتغال، لتصل في المشروع الجديد إلى 75 جنية، بزيادة تزيد عن 85 %.

ونوه “عاشور”، إلي أن مشروع علاج النقابة هو الأعلى بين النقابات المهنية من حيث إجمالي المبلغ المستحق للمشترك به، ونسبة مشاركة النقابة التي تصل إلى 90 %، إضافة للدعم الذي يقدم لمرضى السرطان، وبعض العمليات الحرجة، كزراعة الكبد، والكلى، والنخاع الشوكي، والقلب المفتوح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *