طالع أهم القرارات الحكومية في العدد 43 بجريدة الوقائع المصرية

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 43 أهم القرارات الحكومية ، أبرزها قرارات وزارة الموارد المائية وعدد من الهيئات وقرارات المحافظين.

طالع العدد من هنا

ومنها قرار وزارة الموارد المائية والري رقم 540 لسنة 2023، بشأن دمج شركة الري للأشغال العامة في شركة الكراكات المصرية.

 

وجاء في المادة الأولى لقرار وزارة الموارد المائية والري “تدمج شركة الري للأشغال العامة في شركة الكراكات المصرية تحت مسمى “شركة الكراكات المصرية” مع ما يترتب على ذلك من آثار”.

 

جاء القرار بعد بعد الاطلاع على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم ١٥٩ لسنة  ١٩٨١، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم ٢٠٣ لسنة ١٩٩١، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٥٦٢ لسنة ٢٠١٥ بشأن تأسيس الشركة القابضة للرى والصرف.

 

وجاء القرار أيضًا بعد الاطلاع على قرار وزير الموارد المائية والري رقم ٨ لسنة ۲۰۲۳ باعتماد النظام الأساسي المعدل للشركة القابضة للرى والصرف وتعديلاته، وعلى القرار رقم ٤٥٦ لسنة ٢٠٢٣؛ بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف، وعلى ما تقرر باجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الري للأشغال العامة، وعلى ما تقرر باجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الكراكات المصرية.

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى