تفاصيل مشروعات الوحدات السكنية للمحامين بـ 6 أكتوبر وبرج العرب

تسليم 240 شقة في مدينة 6 أكتوبر مرحلة أولى.. و312 في برج العرب نهاية نوفمبر

علي عبد الجواد – سعد البحيري 

صرح مجدي سخى، وكيل النقابة العامة للمحامين، بأن نقابة المحامين تجري الآن تسليم ٢٤٠ شقة للمحامين في مدينة ٦ أكتوبر، كما من المقرر تسليم ٣١٢ شقة في مدينة برج العرب نهاية نوفمبر الجاري، ضمن مشروعات الوحدات السكنية للمحامين، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال سخى، إن مشروع الوحدات السكنية للمحامين بمدينة ٦ أكتوبر، بدأ عام ٢٠٠٩ بتخصيص الأرض للإنشاء، وأجريت مناقصة لذلك حيث رست الأعمال على شركات برج العرب، وبدأ العمل في ٢٠١٠، ثم توقف بسبب ثورة يناير المجيدة.

وأضاف وكيل نقابة المحامين، أن مجلس المحامين المنتخب في ٢٠١١، بدأ في مطلع عام ٢٠١٢ دراسة المشروع دراسة تفصيلية مرة أخرى، وتبين أن التكلفة المعلنة وفقا للعقود المبرمة مع الشركات المنفذة، تحدد سعر الشقة في حدود ٩٦ ألف جنيه.

وأوضح أن ذلك السعر المحدد لم يكن يشمل سعر الأرض والمرافق، فقام المجلس بإحالة الأوراق إلى المكتب العربي وهو مكتب حكومي لإعداد الدراسة، ثم بدأ العمل في أواخر ٢٠١٢ بطلب شركات منفذة، وكانت هناك طفرة في الأسعار وقتها، وظللنا نتحاور ونتناقش معهم عن طريق الدارسة والاستشاريين.

وقال إن تحرير سعر الدولار زاد الأمر سوءا، فلجأ المجلس إلى دراسة الأسعار مرة أخرى طبقا لسعر السوق، وتمت إضافة أعمال لتجهيز الوحدات لم تكن موجودة في المقايسة الأولى، فقد كان من المفترض تسليم الشقق بدون محارة، “على الطوب الأحمر فقط”، فأضفنا المحارة، حيث تكلف سعر الشقة من ١١ إلى ١٢ ألف جنيه محارة تقريبا.

وتابع: “أعددنا دراسة للمرافق كهرباء ومياه وصرف صحي، فكانت الأسعار مرتفعة جدا، لكن انتهينا إلى أن الأرض بالمرافق بالمحارة وبعض الأشياء الأخرى التي تمت إضافتها لتكون الوحدات مناسبة، تكون تكلفة الوحدة حوالي ١٦٠ ألف جنيه”.

وأشار مجدي سخى إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من جميع الأعمال، وأصبح هناك ٢٤٠ شقة جاهزة للتسليم، وتم إعداد العقود لمن سدد السعر بالكامل، وشكلت لجنة للتسليم، حيث وقع الكثير من المحامين الحاجزين وتسلموا العقود، مناشدا الزملاء الحاجزين، من يريد استلام وحدته، يأتي لسداد باقي المدفوعات، ويتتفضل بتسلمها في الحال.

وأوضح وكيل النقابة، أن تلك الوحدات تم الإعداد جيدا لإمدادها بجميع المرافق، حيث تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي، وبالنسبة لمياه الشرب ستنتهي أعمالها في غضون أسبوعين، ويجري الآن التعاقد مع شركات الكهرباء لتوصيل المحولات حيث سيتطلب ذلك شهر ونصف تقريبا.

وأشار إلى أن النقابة ستعلن قريبا عن المرحلة الثانية في مدينة ٦ أكتوبر أيضا، والتي ستكون في حدود ٢٤٠ وحدة أخرى، لكن ستزيد تكلفتهم عن المرحلة الأولى التي تم تسليمها نتيجة ارتفاع أسعار الانشاءات.

ورأى سخى أن هناك إقبال كبير على المشروع، مرجعا سبب ذلك كونه في موقع متميز جدا، حيث سيبدأ من أمامه طريق إلى منطقة الاهرامات، وقد تصبح بذلك المنطقة سياحية، بعدما أضحت آهلة بالسكان.

وكشف مجدي سخى، وكيل النقابة العامة للمحامين، عن أن النقابة تعتزم تسليم ٣١٢ وحدة سكنية في مشروع الوحدات السكنية للمحامين بمدينة برج العرب بالأسكندرية مع نهاية شهر نوفمبر الجاري، حيث تم الانتهاء من انشاءات ١٣ عمارة، تضم الواحدة ٢٤ شقة، أصبحت جميعها جاهزة تماما، للتسليم.

وأشار سخى إلى أن هناك ٧ عمارات أخرى بنفس المنطقة، ستقوم النقابة بتسليمهم خلال شهر أو شهر ونصف، لافتا إلى أن سعر الوحدة بقل قليلا عن أسعار الوحدات في ٦ أكتوبر، حيث يبلغ السعر تقريبا ١٥٠ ألف للشقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *