«تشريعية النواب» تشيد بإخلاء سبيل محامي مطروح

 

محامي مطروح، أشاد الدكتور إيهاب رمزى عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب والمحامى المعروف واستاذ القانون الجنائى بقرار محكمة جنايات مطروح، بإخلاء سبيل محامين مطروح الـ 6 بعد مرافعة استمرت لأكثر من 6 ساعات موجهاً التحية والتقدير للدور الوطنى الذى قامت به نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال الدكتور إيهاب رمزى، فى بيان له، إن المحامين لهم دورهم المهم فى تحقيق العدالة ولافرق بين القضاء الجالس والقضاء الواقف خاصة أن هناك حرصاً كبيراً من السلطة القضائية على التعاون مع المحامين لتحقيق العدالة، مطالباً من الحكومة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للمحامين للقيام بدروهم على أكمل وجه فى كل مايتعلق من مهام جليلة لمهنة المحاماة العريقة.

ووصف «رمزي»، الإسراع بانهاء هذه الأزمة فى توقيت قياسى يؤكد الحرص الكبير من جميع الاطراف على حل مثل هذه الازمات من خلال الحوار الهادئ والبناء خاصة أن الدولة المصرية في مرحلة صعبة تطلب من الجميع ضبط النفس، والحفاظ على استقرار الأوضاع دون احتقان، أو بلبلة للرأي العام وهو ما التزم به الجميع وغلب المصالح العليا للوطن على أى مصالح اخرى.

ووجه الدكتور إيهاب رمزي، التحية والتقدير للقضاء المصرى الشامخ والعادل والذى لايتوانى لحظة فى الوقوف مع المحامين مشيداً لحضور المحامين بجانب زملائهم والذى كان حضارياً ومشرفاً لنقابة المحامين العريقة التى تحرص على مساندة ودعم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها

ووصف الدكتور إيهاب رمزى موقف الحكومة المصرية بالمشرف فى مثل هذه الاحداث بعدم تدخلها من قريب أو بعيد معرباً عن سعادته الغامرة فى انهاء هذه الازمة بصورة حضارية وقانونية.

 

وكانت محكمة جنح مستأنف مطروح، المنعقدة اليوم الأحد، قررت إخلاء سبيل السادة محامى مطروح، وحجز الدعوى للحكم في جلسة 5 فبراير المقبل 2023، وذلك بعد مرافعة استمرت لأكثر من 6 ساعات، من لجنة الدفاع المشكلة برئاسة النقيب العام وعدد من كبار المحامين.

يذكر أن الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قد شكل هيئة دفاع رسمية ممثلة عن النقابة العامة للمحامين، من السادة أعضاء المجلس، ومن السادة نقباء النقابات الفرعية، ومن شيوخ المحامين من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية المتطوعين للدفاع عن محامي مطروح.

محكمة الجنايات تقرر إخلاء سبيل محامي مطروح

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى