بلاغ لنيابة الأموال العامة بشأن الأراضي المسحوبة من نقابة المحامين

كتب: محمد علاء

قدم لنيابة الأموال العامة العليا البلاغ رقم 473 لسنة 2020 أموال عامة عليا في 5/5/2020، بشأن الأراضي المسحوبة من نقابة المحامين.

نص البيان

بناء على تكليفنا للسيد الأستاذ/ عبد الحفيظ الروبي عضو مجلس النقابة العامة ببحث ملف الأراضي المخصصة من قبل لنقابة المحامين سواء السكنية أو أراضي الأندية وما سحب منها وأسباب السحب وهل لعدم تنفيذ المشروعات أم عدم سداد الأقساط المطلوبة مما أدى جميعه لضياع ثروة عقارية ضخمة !.

وعليه فقد قام الأستاذ/ عبد الحفيظ الروبي المحامي وعضو مجلس نقابة المحامين ببحث الملف وانتهى إلى تقريره، وتبين أنه يشير إلى وقوع جرائم إضرار بالمال العام المملوك للنقابة العامة للمحامين، وتصادق منا على تقديم سيادته بلاغا إلى المستشار النائب العام، بطلب التحقيق في وقائع الإضرار بالمال العام عمدا وإهمالا، بامتناع المشكو في حقه دون مبرر عن سداد أقساط الأراضي المخصصة، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لجدية تنفيذ المشروعات، والتصرف على ضوء ما يسفر عنه التحقيق، وقد تم تقديم البلاغ إلى نيابة الأموال العامة العليا، حيث قيد برقم 473 لسنة 2020 أموال عامة عليا في 5/5/2020.

 

تحريرا في 6/5/2020

نقيب المحامين

رئيس اتحاد المحامين العرب

أ. رجائي عطية

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى