بعد اجتيازهم دورة الاستراتيجية والأمن القومي.. المحامون يتجهون بقوة إلى إدارة الأزمات وصناع القرار

علي عبد الجواد

✍🏻تستقبل أكاديمية ناصر العسكرية، غدا الأحد، مجموعة من السيدات والسادة محامي ومحاميات مصر، الذين حرصوا على إتمام دورات الأكاديمية، بإشراف ماجد حنا، المشرف العام على دورات الأكاديمية للمحامين، ورعاية النقيب العام سامح عاشور.

📌وتشهد دورات أكاديمية ناصر العسكرية، المقدمة للمحامين إقبالا شديدا، خاصة بعد التجهيز لدورتين مكتملتين الأعداد، سينطلقا غدا واحدة في إدارة الأزمات لمن حصلوا على دورة الاستراتيجية والأمن القومي، وأخرى في صناع القرار لمن انتهوا من دورتي الاستراتيجية والأمن القومي وإدارة الأزمات والتفاوض.

🖋يبدو أن سبب تقدم المحامون بقوة إلى استكمال الدورات، هي رغبتهم في أن يكونوا صناع قرار ومديروا أزمات، بعد أن وقفوا على أهمية تلك الدورات، وتكونت لديهم نظرة شمولية متكاملة عن استراتيجية مصر في قضايا أساسية، تتعلق بمصيرها ووضعها وسياساتها، في دورة الاستراتيجية والأمن القومي.

🖋ولا يخفى على الأساتذة المحامين الفائدة التي قد تعود عليهم معلوماتيا وتأهيليا جراء اجتياز تلك الدورات، التي تؤهل إلى تولى المناصب المرموقة في الدولة، وتحسين قدراتهم على فهم أوضاع ومستقبل بلدهم.

🖋في ذات السياق، يستقبل غدا، النقيب العام سامح عاشور، المحامين المشتركين في الدورتين، الذي دائما ما يؤكد أهمية انعقاد مثل هذه الدورات بشكل مستمر التي تعد جزءا أساسيا من مكونات المحامي الناجح، على جميع الدرجات، فكل محام يتولى قضايا، دون أن تكون لديه المعطيات الأساسية للاستراتيجية المصرية، وظروفها الحاكمة، والخيارات الموجودة أمامها، ينقصه الكثير.

🖋وقد أعلن ماجد حنا، عن أنه يتم حاليا التواصل لعقد هذه الدورة بشكل مستمر لإتاحة الفرصة أمام المحامين للاشتراك بها، لافتا إلى أن مثل هذه الدورات تحرص النقابة على تقديمها للارتقاء بالمستوى المهني للمحامي، ومهنة المحاماة.

🖋كانت الأمانة العامة لوزارة الدفاع وافقت، في الآونة الأخيرة، على التحاق المحامين بدورات أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مجالات: إدارة الأزمات والتفاوض، وصناع القرار، والاستراتيجية والأمن القومي، بناءً على الطلب المقدم من نقيب المحامين.

الوضع في مصر

الاصابات
101,772
الوفيات
5,733
المتعافون
87,958
اخر تحديث : 19 سبتمبر، 2020 - 3:35 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
30,690,576
+4,967
الوفيات
956,350
+625
المتعافون
22,333,057
اخر تحديث : 19 سبتمبر، 2020 - 3:35 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *