تأجيل قضية “مكي” لجلسة 9 يوليو المقبل

علي عبد الجواد

ترأس سامح عاشور، نقيب المحامين، اليوم الثلاثاء، هيئة الدفاع عن أبو العلا مكي، عضو مجلس فرعية شمال القاهرة، المتهم بقضية أحداث قسم شرطة أول مدينة نصر، والتي وقعت في شهر يوليو عام 2012.
وأجلت محكمة جنح مدينة نصر القضية لجلسة 9 يوليو المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع، التي قدمها بجلسة 2 أبريل الماضي، كما كلفت هيئة المحكمة النيابة العامة بتنفيذ الطلبات.
وقد تمثلت طلبات هيئة الدفاع، برئاسة عاشور، في ضم الجنحة التي تحركت بشكل مستقل ضد “مكي”، والصادر فيها حكم بالبراءة في الموضوع ذاته، والتصريح باستخراج صورة رسمية من تحقيقات إدارة التفتيش بوزارة الداخلية مع الضابط إسلام العشري، رئيس تحقيقات قسم أول مدينة نصر، وقت حدوث الواقعة، والتي حمّلت الضابط المذكور المسئولية عن حدوث الواقعة، والتعدي على المحامين.

كما طالب عاشور بضم دفتر أحوال القسم لأيام 5 و6 و7 يوليو عام 2012، وضم المحضر الموقع عليه من العريف رجب إبراهيم، من قوة القسم، ضد “مكي” وآخرين، حيث إنه ورد ذكره في التحقيقات وغير موجود بأوراق الدعوى.
حضر الجلسة أبو بكر ضوة، وماجد حنا، ومحمد كركاب، وعبد الجواد أحمد، ومصطفى البنان، وسامح صديق، أعضاء مجلس النقابة العامة، وحسن أمين، نقيب جنوب القاهرة، وهشام زين، نقيب فرعية شمال القاهرة، ونادر نوري، ومحمد أبو الوفا، وزكريا رضوان، أعضاء مجلس الفرعية، وعبد العزيز راشد، عضو مجلس فرعية القاهرة الجديدة، وممدوح رمزي، المحامي بالنقض، وجمع من المحامين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *