بالصور.. محامو الجيزة يدلون بأصواتهم في صناديق الاقتراع على منصب النقيب الفرعي

انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، عملية الانتخابات لشغل مقعد نقيب المحامين بنقابة شمال الجيزة الفرعية، تطبيقًا لأحكام المادة (142) من قانون المحاماة.

وتجرى الانتخابات في ٢٢ لجنة بمقر النقابة الفرعية بالكيت كات، وتخدم كافة الجزئيات في عمليات الاقتراع على منصب النقيب الفرعي .

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الإعادة في 17 مايو الجاري.

وتأتي للانتخابات بإشراف الأمين العام، الأستاذ حسين الجمال، ووكيلا اللجنة المشرفة على الانتخابات الأستاذان / عبدالحفيظ الروبي، ومحمود الداخلي، الأمين العام المساعد، وبرعاية الأستاذ مجدى سخى، القائم بأعمال النقيب العام للمحامين.

وجاءت الدعوة لإجراء الانتخابات بعد الاطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته ، وقرار مجلس النقابة بفتح باب الترشيح .

ويتسابق على منصب النقيب بانتخابات نقابة شمال الجيزة الفرعية ٨ مرشحين وفقًا لما أعلنته النقابة العامة في كشوف الانتخابات .

ويتولى الإشراف القضائي على انتخابات النقابة الفرعية لجنة قضائية عليا برئاسة المستشار عبدالناصر أبو العزم، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى