بالصور.. عاشور يعتمد كيان “اتحاد المحامين المصريين”

سعد البحيري
التقى سامح عاشور، نقيب المحامين، اليوم الثلاثاء، عددا من شباب المحامين، بحضور كمال مهنا، عضو مجلس النقابة العامة، وذلك لاعتماد كيان تحت مسمى “اتحاد المحامين المصريين”، يضم عددا من شباب وشيوخ المهنة تحت شعار “محاماة مرفوعة الرأس”.
ووافق نقيب المحامين على الطلب المقدم من شباب المحامين لإنشاء الكيان للعمل تحت مظلة النقابة، والذي يضم عددا من شباب المحامين، وكذا شيوخ المهنة، بهدف ربط الأجيال الشابة، مستقبل النقابة، بجيل عظماء المهنة للتعاون وتبادل الخبرات، وتطوير المهنة.
وعلى هامش اللقاء، دعا عاشور أعضاء الكيان لحضور حفل إفطاره السنوي، الذي يعقد يوم 27 رمضان من كل عام.
وقال كمال مهنا، عضو مجلس النقابة العامة، إن أهداف الاتحاد تتمثل في زيادة الوعي، ورفع الثقافة لدى المحامين، خاصة الشباب، وتوفير الخدمات بالتعاون مع النقابة العامة، والنقابات الفرعية، والتواصل مع كبار المهنة، والاستفادة من خبراتهم، والعمل علي تفعيل نصوص المحاماة الخاصة بمقاعد الشباب والمرأة في مجلس النقابة العامة، وتوحيد صفوف المحامين، ونشر الاتحاد على مستوى الجمهورية.
وأضاف مهنا، أن الاتحاد يهدف أيضا إلى العمل على نشر ثقافة التعامل مع الجهات القضائية والشرطة، وجميع الجهات الحكومية التي يتعامل معها المحامي، وتفعيل بروتوكول النقابة مع وزارة العدل الداخلية، ومكتب النائب العام، وتشجيع طاقات الشباب في النواحي العملية والاجتماعية بتوفير دورات وندوات قانونية، ومحاكم عملية لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *