بالفيديو.. جلسة حلف اليمين القانونية لنقابات القاهرة الكبرى

Jumia Anniversary Teasing

كتب: محمد علاء – أشرف زهران

تصوير: إبراهيم الدالي – أحمد سمير

مونتاج: رضوى إيهاب

عقدت نقابة المحامين، اليوم الأربعاء، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد للنقابات الفرعية بالقاهرة بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين الأساتذة: حسين الجمال، محمود الداخلي، محمد الكسار، وعبد الحفيظ الروبي.

عقدت الجلسة لنقابات: شمال القاهرة – جنوب القاهرة – القاهرة الجديدة – حلوان – بنها – شبرا الخيمة – 6 أكتوبر -شمال الجيزة، بمقر اتحاد عمال مصر.

وذكر الأمين العام للنقابة الأستاذ حسين الجمال، أن هناك ضوابط لممارسة رسالة المحاماة حددها القانون وتطبق على الجميع وعلينا الحرص عليها، مضيفًا: «الأخلاق أساس النجاح في أي عمل، ووصف الله تعالى النبي الكريم في القرآن بقوله: أنك لعلى خلق عظيم، وهو ما يدل على أهميتها وأنها أساس الكون وتسبق العلم».

وأشار إلى أن القانون نص على معهد المحاماة الذي يهدف إلى إعداد الشباب لممارسة المهنة، لأن ما درستموه في الجامعة غير كاف كي تمارسون المحاماة، مؤكدا أن المحاماة رسالة عظيمة ومن أعظم المهن ليس في مصر فقط بل العالم أجمع، ولذلك فالمحامي هو من أعظم، كما أنه لا توجد أي مؤسسة في الدولة إلا ويوجد بها إدارة للشئون القانونية.

وأكد الأمين العام، على ضرورة أن يمتاز المحامي بالأمانة لأن الموكل يؤمنه على كل ما يخص حياته وأسرارها ومباشرة مصالحه القانونية ويجب أن يكون على قدر تلك المسئولية والرسالة.

من جانبه، قال عضو مجلس النقابة العامة الأستاذ/ محمد الكسار، إن يوم أداء اليمين القانونية واستلام كارنيه المحاماة هو يوم فاصل في تاريخ كل المحامين، مؤكدا أن المحامي يجب أن يفرق بين مرحلة الدراسة ومرحلة امتهان المحاماة والعمل بها، فلكل مرحلة متطلباتها.

وأكد «الكسار»، على أن للمحامي حقوق وعليه واجبات لابد أن يلتزم بها في تعاملاته الحياتية والمهنية، مشددا على الالتزام بالمظهر الخارجي، والاستمرار في التعلم والتدريب في مكاتب المحاماة، والحرص على الاحترام المتبادل مع زملائه ومع الموكلين.

الوضع في مصر

الاصابات
272,491
الوفيات
15,582
المتعافون
200,273
اخر تحديث : 13 يونيو، 2021 - 7:50 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
176,421,252
+17,167
الوفيات
3,810,848
+471
المتعافون
160,395,717
اخر تحديث : 13 يونيو، 2021 - 7:50 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

Jumia Anniversary Teasing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى