بالتفاصيل.. إخلاء سبيل محام بالهرم عقب تدخل النقابة الفرعية

كتب: علي عبدالجواد

صرح عماد عويان، وكيل نقابة محامي جنوب الجيزة، بأن أزمة كانت في طريقها للاشتعال بسبب احتجاز الأستاذ عارف عبدالفتاح، المحامي بالهرم، بزعم التصوير بالهاتف المحمول داخل حرم المحكمة، إلا أن تدخل أعضاء مجلس النقابة الفرعية ومساندة السادة المحامين والقيادات الأمنية أسفر عن نتائج مرضية لجموع المحامين.

وعن أحداث الواقعة، قال “عويان”، بأن الأستاذ عارف عبدالفتاح، دخل حرم المحكمة وكاميرا هاتفه مفتوحة، فاستوقفه الموظف الإداري بالمحكمة، دون مبرر أو سند، وسأله عن سبب فتح كاميرا هاتفه، فأجابه الأستاذ بأنه يحب التقاط الصور التذكارية لنفسه سواء كان داخل أو خارج المحكمة.

وتابع: ” طلب الموظف الإداري من الأستاذ عارف الهاتف المحمول للعرض على الضابط المسئول عن حرس المحكمة، وبالفعل تمكن من أخذ الهاتف وعرضه على الضابط، وبعد العرض، تبين وجود 3 فيديوهات، 2 منهم خارج المحكمة والثالث أثناء استقلاله “مكروباص”، فحرر الضابط مذكرة وعرضها على رئيس المحكمة، وبدوره أرسل رئيس المحكمة المذكرة للقسم للفحص.

وقال وكيل النقابة الفرعية، إنه في القسم تقابل مع الأستاذ عارف، ومعه أعضاء مجلس جنوب القاهرة، وبعض السادة المحامين، ودخلوا جميعا إلى ضابط الأمن الوطني، وأخبروه بأن الزميل المحامي ما قام به هو تصوير شخصي، وليس لديه هدف من وراء ذلك.

واستكمل: “تم عرض الزميل ليلًا على النيابة، وكنا على تواصل مع المحامي العام ورئيس المحكمة، المستشار محمد غراب، ووعدنا بانتهاء الموضوع سريعا وأن هذا خطأ غير مقصود، وحضر التحقيق مجموعة من محامي الجيزة، على رأسهم ضيف الله الطيب، ونادي زعفان، وكان هناك تواصل دائم من الأستاذ حسن أمين، نقيب جنوب القاهرة، وكرم خليفة، وعمرو الخشاب، ومجموعة من أعضاء مجلس جنوب القاهرة.

وأضاف عماد عويان، أنه عقب التحقيق تم الحصول على إخلاء سبيل الأستاذ المحامي، قائلا: “فذهبا إلى القسم، ولم نترك الزميل حتى انتهاء كافة الإجراءات، والحصول على موافقة الأمن الوطني بخروجه، وبالفعل خرج في تمام الساعة الثالثة والنصف صباحاً”.

وأكد “عويان” أن النقابة الفرعية تدخلت لحل أزمة الزميل فور علمها، وان النقابات الفرعية دائما في إلى جانب أبنائها ومساندة لهم، ولا تتأخر عن دعمهم إلى جانب النقابة العامة.

الوضع في مصر

الاصابات
105,705
الوفيات
6,142
المتعافون
98,413
اخر تحديث : 21 أكتوبر، 2020 - 3:24 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
41,142,664
+117,932
الوفيات
1,131,210
+2,239
المتعافون
30,681,697
اخر تحديث : 21 أكتوبر، 2020 - 3:24 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *