اهتمام الصحف والمواقع الإخبارية المصرية بالدور المؤثر لنقيب المحامين خلال زيارته بيروت وما عقده من لقاءات مع القيادات اللبنانية

Jumia Anniversary Teasing

تقرير: علي عبدالجواد

اهتمت الصحف المصرية والمواقع الإخبارية بتلبية نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب، الأستاذ رجائي عطية،  دعوة نقابة المحامين في بيروت، للتضامن معها في العاشر من يوليو الجاري، وقد شارك سيادته في فاعليات هذا التضامن وألقى ثلاث كلمات مهمة، واجتمع مع مجلس نقابة محامي بيروت، كما قام سيادته بعقد عدة لقاءات على هامش زيارته المؤثرة وكان أبرزها؛ بالرئيس نبيه بري، رئيس البرلمان اللبناني، وبالرئيس حسان دياب، رئيس مجلس الوزراء، كما التقى بالسفير المصري، حيث بدا واضحًا خلال الزيارات تقدير لبنان للدور وللدعم المصري للبنان، ليعود نقيب المحامين إلى أرض مصر محملًا بالتحيات الخاصة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن أدى دورًا كبيرًا تفهمت خلاله القيادات اللبنانية لقضية المحامين في لبنان والحرص على استقلالية القضاء اللبناني، ليدل ذلك على دور اتحاد المحامين العرب، ودور رئيسه الذي كان في زيارته سفيرًا وممثلًا للاتحاد ولمصرنا الغالية ورمزًا للمحاماة تقدره دول اتحاد المحامين العرب.

وفي إطار متابعة الصحف للحدث.. ذكرت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان “رجائي عطية يلتقي رئيسي وزراء لبنان ومجلس النواب”، أن رئيس اتحاد المحامين العرب ـ نقيب المحامين، الأستاذ/ رجائي عطية، التقى بالرئيس نبيه البري رئيس البرلمان اللبناني، وتناول اللقاء ما يواجه لبنان الآن من مصاعب، وتقدير لبنان للدور وللدعم المصري لها، وتطرقا لما فيه نفع المحاماة والمحامين والحرص على استقلالية القضاء اللبناني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأستاذ النقيب رجائي عطية، التقى بالدكتور حسان دياب رئيس مجلس الوزراء اللبناني، حيث ترجم اللقاء وما دار فيه عن المحبة الممتدة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما كما تفهم سيادته ما يلزم للمحاماة والمحامين في لبنان.

ونقلت صحيفة “الجمهورية ” تحت عنوان (بالصور.. تفاصيل مشاركة رئيس اتحاد المحامين العرب بيوم التضامن مع نقابة بيروت) مشاركة نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية، في يوم التضامن مع النقابة، إضافة لمشاركة رئيسة اتحاد نقابات المحامين في الاتحاد الأوروبي النقيبة دومينيك أتياس، رئيس المجلس الوطني لنقابات المحامين في فرنسا جيروم غافودان، نقيب المحامين في باريس، نقيب المحامين في مونبولييه، نقيب المحامين في نانتير، نقيب المحامين في ليون، نقيب المحامين في هو دوسين، ونقيب المحامين في العراق.

فيما ذكرت صحيفة (روز اليوسف) تحت عنوان ” «رئيس اتحاد المحامين العرب» يلتقى رئيسى الوزراء والنواب اللبنانيين والسفير المصري” أن النقيب رجائى عطية التقى بالدكتور حسان دياب رئيس مجلس الوزراء اللبناني، حيث ترجم اللقاء وما دار فيه عن المحبة الممتدة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما كما تفهم ما يلزم للمحاماة والمحامين فى لبنان.

وأشارت ألى أن نقيب المحامين أعرب عن شعوره برضا عميق وسعادة غامرة أن يشارك المحامين فى لبنان يوم التضامن.

وتحت عنوان ” «المحامين» تعلن تفاصيل لقاء النقيب برئيسي الوزراء والنواب اللبنانيين”، ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن أعلنت نقابة المحامين، تفاصيل لقاء رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بالسفير المصري في بيروت الدكتور ياسر العلوي، ونبيه البري، رئيس البرلمان اللبناني، والدكتور حسان دياب، في لقاء اتسم بالود، تناول ما يواجه لبنان الآن من مصاعب، وتقدير لبنان للدور المصري الداعم لها، وحمله الرئيس بري بتحية خاصة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيما ذكرت صحيفة “صدى البلد” تحت عنوان (المحامون المصريون يؤازرون الأشقاء في لبنان ..سر تواجد رجائي عطية بـ بيروت)، أن مصر لا تتوقف عن دعمها للأشقاء في أزماتهم خاصة لبنان الذي يعيش فترة صعبة على جميع المستويات تتطلب دعما ووقفة قوية من قبل كل محبي هذا البلد حتى يعبر كبوته ويتعافى، وأن الموقف السياسي المصري من الأزمة في لبنان لا يختلف عليه اثنان، وتقوم به كل الجهات الرسمية وغير الرسمية وحتى المنظمات والجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي.

وأشارت إلى أن رجائي عطية نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، زار لبنان للتضامن مع نقابة المحامين هناك، والتقى بعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين.

ووصل رئيس اتحاد المحامين العرب – نقيب المحامين رجائي عطية، إلى مطار بيروت، وكان في استقباله نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، والأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب الأستاذ/ عمر زين.

ويمثل ما تم عرضه لمحة بسيطة عن ما تناولته الصحف المصرية والمواقع الإخبارية، حول زيارة رئيس اتحاد المحامين العرب إلى لبنان، وما ألقاه فيها من كلمات، وما عقده من لقاءات مع القيادات اللبنانية سنرى أثرها قريبًا، وذلك لأن الأثر لا يظهر وقت الحدث.

 

الوضع في مصر

الاصابات
284,059
الوفيات
16,494
المتعافون
227,970
اخر تحديث : 27 يوليو، 2021 - 7:35 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
195,725,739
+369,443
الوفيات
4,188,914
+6,030
المتعافون
177,452,809
اخر تحديث : 27 يوليو، 2021 - 7:35 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

Jumia Anniversary Teasing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى