اليوم حملة “100مليون صحة” بالنادي النهري للمحامين

كتب: سعد البحيري

تنطلق اليوم حملة “100 مليون صحة” لإجراء الفحوصات الشاملة للكشف عن “فيروسc”، والأمراض غير السارية للمحامين وأسرهم، والعاملين بالنقابة، وذلك بنادي المحامين النهري في المعادي، تزامنا مع بدء تجديد المحامين لاشتركات العلاج والقيد بنقابة المحامين، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وتستمر الحملة في خدمة المحامين تحت إشراف راشد الجندي، وماجد حنا، عضوى مجلس النقابة العامة، حتى نهاية نوفمبر من العام الجديد. ويبدأ إجراء التحاليل الفحوصات من الساعة التاسعة صباحًا، وسينتهي الثالثة عصرا، في ضوء التنسيق القائم بين النقابة العامة للمحامين، برئاسة سامح عاشور، ووزيرة الصحة.

وقال ماجد حنا إن النقابة خصصت مكانا مناسبا بالنادي النهري في المعادي لإجراء الفحوصات، كما يتم التعاون لتسهيل عمل الفريق القائم بها، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تمتد الحملة إلى النقابة العامة ومقارها بالقاهرة، خلال أيام قليلة، لإجراء الفحص على أعضاء النقابة، الذي يتم مجاناً، كما يتم تقديم العلاج بالمجان، في حالة إيجابية العينة، راجيا السلامة والصحة لجميع الزملاء المحامين.

وعن أهمية الحملة للمحامين، أشار حنا إلى أن النقابة تعمل على أن يستفيد جميع المحامين من هذه الحملة، نظرًا لما تقدمه من فحوصات مجانية قد تكلف البعض مبالغ كبيرة، إذا تمت على حسابه الخاص، كما أن الحملة تقوم بعمل بإجراء شامل من سمنة، وفيروس C، وقياس السكر، وضغط الدم.

وناشد عضو مجلس النقابة العامة جميع المحامين التأكد من أن تكون جميع الأدوات الطبية التي يجرى بها الفحص تستخدم الأول مرة، فلكل شخص أدوات خاصة لإجراء الفحص، كما طالب بالاحتفاظ بالكارت المطبوع بالرقم القومي، والاسم، ونتيجة الفحص الطبي، وذلك للاستفادة به في استخراج الأوراق من المصالح الحكومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *