«النقيب في أسبوع».. وجه رسالة للنقباء العرب والأمين العام للاتحاد.. وأعلن عن توريد 30 مليون جنيه من أتعاب المحاماة وخاطب محافظ الوادي الجديد لتخصيص مقر للنقابة والتقى مجلس فرعية شمال سيناء

Jumia Anniversary Teasing

تقرير: محمد علاء

جاء نشاط نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، خلال الأسبوع المنصرم، كالآتي:

أولًا: الإعلان عن توريد 30 مليون جنيه من أتعاب المحاماة

أعلن نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، عن توريد مجلس الدولة لثلاثين مليون جنيه من أتعاب المحاماة.

وقال نقيب المحامين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “بشرى لزملائي وأبنائي وصلني الآن من مجلس الدولة ثلاثون مليون جنيه أتعاب محاماة”.

يشار إلى أن نقيب المحامين كشف في بثٍ مباشر له يوم الخميس الماضي، عن أن المحاكم وردت مباشرة إلى النقابة العامة أتعاب المحاماة عن شهر أبريل والتي بلغت 11 مليون 839 ألف و191 جنيهًا، بينما بلغت أتعاب المحاماة عن شهر مايو مبلغ 10 ملايين و688 ألف 552 جنيهًا، مشيرًا إلى أن مجلس الدولة أعد شيكًا وجاهز للاستلام من قبل النقابة بمستحقات أتعاب المحاماة التي بلغت 30 مليون جنيه، كما وردت المحكمة الدستورية العليا لأول مرة أتعاب المحاماة بشيك بلغت قيمته ما يزيد عن 20 ألف جنيه.

ثانيًا: رسالة للنقباء العرب والأمين العام للاتحاد

وجه نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب الأستاذ رجائي عطية، رسالة إلى الزملاء نقباء النقابات العربية أعضاء الاتحاد، والأمين العام للاتحاد الأستاذ ناصر الكريوين، جاء نصها كالآتي:

السادة الأساتذة الزملاء نقباء النقابات العربية أعضاء الاتحاد                                                           المحترمون

            الأستاذ ناصر حمود الكريوين أمين عام الاتحاد

أتقدم إليكم بتحية الحق والعروبة، تحية السلم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

وبعد ,,,

تعلمون سيادتكم أن نقابة مصر اعترضت ولا تزال على الإجراءات الغير مشروعة التي اتخذت من البعض في نوفمبر الماضي، في لقاء على البعد لم توجه عنه دعوة من الأمين العام للاتحاد ولم تخطر به نقابة مصر ليتيسر اتخاذ الإجراء غير المشروع من وراء ظهرها؛ وليس يفوت أن الستة الذين بوئوا مقاعد لمصر لم ترشحهم نقابة مصر ولم توافق عليهم، بل هم يعادون نقيب ونقابة مصر؛ كما لم يتم فتح باب الترشيح لمصر ولغير مصر طبقا للأصول ليجري التنافس بين مرشحين في اجتماع قانوني تُكفل فيه القواعد المرعية؛ وتم ذلك كله مجاملة غير مقبولة لمن لم تعد له صفة عن نقابة مصر.

كذلك فإن الدعوة للقاء دمشق الحبيبة في سوريا الحبيبة؛ لم تتم بدورها طبقًا للقواعد ومن أمين عام الاتحاد الغير جائز عزله إلاَّ بتصويت حر في اجتماع مشروع بدعوة صحيحة.

هذا الاجتماع الذي لم نبلغ به إلاَّ مساء أمس ١٥ يونيو حزيران الجاري، ومن ورائه ووراء إلغاء دعوة مصر سلفًا للاجتماع بشرم الشيخ في ديسمبر 2020، من لا صفة له لتمثيل نقابة مصر، والذي لا يشغله إلاَّ أغراضه الشخصية وسعيه للزج بآخرين مَنْ اتباعه انتهت مدتهم أو بديل لمتوفي لعضوية الاتحاد.

جئتكم أحمل على كتفي ثلاثةً وثمانين عامًا؛ وخبرة عريضة كخبراتكم جميعًا؛ وقلبًا مليئًا بالصفاء، ورغبةً خالصةً للتعاون معكم لينهض الاتحاد بمهامه المتزايدة بتزايد المؤامرات الإسرائيلية وغير الإسرائيلية على العالم العربي، وعلى سوريا الحبيبة، وعلى القدس الشريفة التي في أعماقنا جميعًا؛ وفلسطين بعامة والقدس والضفة الغربية وغزة بخاصة، فضلا عن المحاولة الفجة الأمريكية الإسرائيلية لابتلاع الجولان السورية؛ إلى غير ذلك من التعديات المتزايدة على بلادنا العربية جميعًا.

مخلصًا أتمنى أن أنضم إليكم للتعاون معكم بإخلاص تام وقلب مفتوح.

ولا أظنكم تقبلون لي ولنقابة مصر قبول الضيم وفرض اللامشروعية عليهما كرهًا، ومن ثم أجدني مضطرًا لإخطاركم باعتذار مصر ــ كارهةً ــ عن عدم حضور الاجتماع، كما أنها لا توافق بل وتعترض بقوة على التجديد لأحدٍ ممن انتهت عضويتهم في الاتحاد، ولن تقر أي أجراء يفرض عليها كرهًا!

ويقيني أنه في حكمتكم وخبرتكم ما يكفي وزيادة لإخراجنا من هذا المأزق الخطير الذي ينسف الاتحاد من داخله، والذي فرضه علينا البعض!!!

أهيب بكم أن تنقذوا الاتحاد، وألاَّ تضطروا نقابة مصر لتجميد عضويتها في الاتحاد، وستضطر أن تفعل إذا لم تصحح الأوضاع، وتُعلى الشرعية، ويُرَد لها اعتبارها، وأنتم أهل لذلك وقادرون على التصحيح، ونحن على ثقة كاملة أنكم ستتحدثون بما يجب ويليق عن مصر وعن نقابة مصر في غيابهما الاضطراري عن اللقاء معكم في دمشق الحبيبة.

وتفضلوا جميعًا بقبول وافر الاحترام والتقدير،،،

١٦ يونيو / حزيران ٢٠٢١       

رجائي عطية

نقيب المحامين المصريين

رئيس اتحاد المحامين العرب

القدس عاصمة فلسطين حرة من النهر إلى البحر

عاشت الأمة العربية بشعوبها الحرة

ثالثًا: توضيح بشأن المعادين من الزوال

أعلن الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ عن إجمالي عدد الذين تم قبول تظلماتهم وأعيدوا من الزوال بعد فحص ملفاتهم من خلال اللجنة التي قام بتشكيلها من أعضاء المجلس لهذا الغرض، مؤكدًا أنه بعد ثبوت اشتغالهم لم يتجاوز ٥٦٦٩ محام ومحامية بعد رفض ٣٥٠ تظلم وذلك من بين كل الذين خرجوا من الجدول.

ونشر نقيب المحامين عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا:« حقائق ترد على الأكاذيب: إجمالي عدد الذين تم قبول تظلماتهم وأعيدوا من الزوال بعد فحص ملفاتهم من خلال اللجنة التي قمت بتشكيلها من أعضاء المجلس لهذا الغرض وبعد ثبوت اشتغالهم لم يتجاوز ٥٦٦٩ محام ومحامية بعد رفض ٣٥٠ تظلم وذلك من بين كل الذين خرجوا من الجدول، وقد أغلق باب التظلم منذ نهاية أبريل الماضي بعد أن رأينا كفاية الفترة التي فتح فيها لمن كانت له مظلمة وثبت اشتغاله هذه هي الحقيقة ساطعة، فمتى يتوقف الكاذبون عن الإفك والكذب وترويج الشائعات؟!».

رابعًا: مخاطبة محافظ الوادي الجديد

خاطب الأستاذ رجائي، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك لتخصيص مقر للنقابة الفرعية بالخارجة.

وجاء في الخطاب: “إنه نظرا لأن نقابة المحامين بالوادي الجديد ليس لديها مقر لذا نأمل في التفضل بتخصيص مقر إداري للنقابة بالشراء بالمول الإداري، والتجاري المجاور لمجمع المحاكم والمصالح الحكومية، بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، والنقابة على أتم استعداد لسداد القيمة بالكامل، وكذا أي رسوم لذلك”.

كما أحال النقيب العام طلب النقابة الفرعية بالتعاقد مع صيدلية وطبيب للجنة العلاج لاتخاذ اللازم.

جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين بالأستاذ محمد بشير نقيب محامي الوادي الجديد، وعدد من أعضاء المجلس الفرعي.

خامسًا: لقاء مجلس فرعية شمال سيناء

استقبل نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الأربعاء، مجلس فرعية شمال سيناء بقيادة النقيب الفرعي الأستاذ ممدوح العيادي، وذلك بمكتبه بالنقابة العامة.

وصرح نقيب محامي شمال سيناء الأستاذ ممدوح العيادي، بأن النقيب العام اعتمد خلال اللقاء تشكيل هيئة مكتب النقابة الفرعية والذي جاء كالآتي:

  • الأستاذ/ ممدوح العيادي نقيب محامي شمال سيناء.
  • الأستاذ/ أشرف فاروز عضو الشباب.
  • الأستاذ/ صابر صلاح الدين أمين الصندوق.
  • الأستاذ/ تامر عبد الفتاح وكيل المجلس.
  • الأستاذ/ أحمد العسكري الأمين العام.
  • الأستاذ/ أيمن الخولي الأمين العام المساعد.
  • الأستاذ/ سليمان إبراهيم وكيل ثاني.
  • الأستاذ/ أحمد جمعة عضوًا.
  • الأستاذ/ محمد الخليلي عضوًا.

وفي سياق متواصل، ذكر النقيب الفرعي، أن نقيب المحامين وافق على تخصيص أتوبيس لنقابة شمال سيناء، وستخصصه الفرعية لنقل المحامين من العريش إلى الإسماعيلية، بسبب نقل مقر محكمة العريش إليها لحين عودتها لمقرها الأصلي، وذلك للتيسير على المحامين.

وأضاف «العيادي»: «وافق النقيب العام كذلك على طلب النقابة الفرعية الخاص بشراء تكيفيين لغرفة المحامين بمحكمة شمال سيناء الابتدائية في إطار مخطط النقابة لتطوير غرف المحامين بالمحافظة»، موجهًا الشكر لنقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية على دعمه لمجالس النقابات الفرعية وتلبيته لمطالب المحامين واحتياجاتهم بما ييسر عليهم أداء رسالتهم السامية.

سادسًا: تقديم خالص العزاء للأستاذ فوزي أبو حديد

تقدم نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، بخالص العزاء للأستاذ فوزي أبو حديد أمين عام النقابة الفرعية بقنا، لوفاة السيدة شقيقته، وجاء نص العزاء كالآتي:

صادق عزائي ومواساتي وأعضاء مجلس النقابة العامة للأستاذ فوزي أبو حديد أمين عام النقابة الفرعية بقنا، لوفاة السيدة شقيقته، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ويغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم أفراد العائلة الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

نقيب المحامين

رئيس اتحاد المحامين العرب

رجائي عطية

الوضع في مصر

الاصابات
284,059
الوفيات
16,494
المتعافون
227,970
اخر تحديث : 27 يوليو، 2021 - 8:05 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
195,736,336
+380,040
الوفيات
4,189,232
+6,348
المتعافون
177,472,120
اخر تحديث : 27 يوليو، 2021 - 8:05 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

Jumia Anniversary Teasing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى