«النقيب في أسبوع».. دعا لاجتماع مجلس النقابة غدا السبت.. وأعلن عن توريد أتعاب ودمغة المحاماة ووقع بروتوكول مع «المصرية لتجارة الأدوية»

تقرير: محمد علاء

تنوع نشاط نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، خلال الأسبوع المنصرم، وجاء كالآتي:

أولاً: الدعوة لاجتماع مجلس النقابة العامة

وجه نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الدعوة لأعضاء مجلس النقابة العامة، لحضور اجتماع المجلس المقرر عقده يوم السبت الموافق 17/10/2020، في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر النقابة العامة.

وذلك للنظر في جدول الأعمال المعروض كالآتي:

أولا: تشكيل هيئه مكتب المجلس في ضوء حكم محكمة القضاء الإداري.

ثانيا: ما يستجد من أعمال.

ثانياً: الإعلان عن توريد ما يزيد عن 13 مليون جنية من أتعاب المحاماة

أعلن نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، أن وزارة العدل حولت إلى حساب النقابة اليوم الأربعاء، مبلغ وقدره 13 مليونا و557 ألفا و655 جنيها مصريا من مستحقات النقابة الخاصة بأتعاب المحاماة، تنفيذا لوعد معالي المستشار وزير العدل للنقيب العام.

ثالثاً: تحويل مبلغ 3 مليون و969 ألف جنيه قيمة دمغة المحاماة

صرح الأستاذ نقيب المحامين رجائي عطية، بأنه حول إلى حساب النقابة أمس الأربعاء الموافق 14/10/2020، مبلغ 3 مليون و969 ألف جنيه قيمة دمغة المحاماة، من الشركة المسئولة عن دمغة المحاماة الإلكترونية.

رابعاً: بروتوكول مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية

وقع نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية الدكتور أبو الفتوح الطويل، ملحق للعقد الذي بين النقابة والشركة، وفر خصومات على الأدوية المحلية والمستوردة من خلال الصيدليات التابعة للشركة، بهدف توفير الرعاية الصحية للسادة المحامين وأسرهم، ويستفاد منه الأعضاء المشتركين في مشروع العلاج، وغير المشتركين، والمعاشات.

ونص ملحق العقد على:

«يضاف إلى العقد المبرم بين الشركة والنقابة العامة بروتوكول عمل بين النقابة العامة للمحامين والشركة المصرية لتجارة الأدوية وما يتبعها من فروع على مستوى الجمهورية، ينص على صرف الأدوية المحلية الصنع بخصم 14%، والأدوية المستوردة بخصم 2% للسادة المحامين وأسرهم».

بناءً على ما سبق

  • يسدد المحامي قيمة الأدوية بعد الخصم السابق ذكره إلى الصيدلية نقدا.
  • يتم الصرف بعد الاطلاع على بطاقة العضوية عن عام 2020 (الغير مشتركين والمشتركين بمشروع الرعاية الصحية والاجتماعية والمستنفذ رصيدهم من الأدوية).
  • بالنسبة للسادة المحامين بالمعاش يتم الصرف لهم بعد الاطلاع على بطاقة الرقم القومي المدون بها مهنة محامي، وكذلك العاملين بالنقابة.
  • يسري هذا البروتوكول لمدة سنة ميلادية من تاريخه، ويجدد تلقائيا ما لم يخطر أجد الطرفين الطرف الأخر بعدم رغبته في تجديد العقب قبل نهاية السنة الميلادية بشهرين على الأقل، وذلك بموجب خطاب موصى به.

خامساً: تكليف عضوين بالمجلس لافتتاح مقر فرعية شمال الدقهلية

أناب نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الأستاذين محب المكاوي وكيل النقابة، وعضو المجلس عن محكمة استئناف المنصورة، وعبد الحفيظ الروبي عضو المجلس، لافتتاح مقر نقابة شمال الدقهلية بمدينة دكرنس، بحضور السادة أعضاء مجلس النقابة العامة والفرعية، وذلك ظهر يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر الجاري.

وأعرب «عطية»، عن خالص إعزازه وتقديره لمحامي شمال الدقهلية، وكافة محامي مصر، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

سادساً: حضور تجديد حبس الأستاذ سعيد أباظة

حضر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، تجديد حبس الأستاذ سعيد أمين أباظة المحامي، وأبدى دفاعه للأستاذ المستشار سامح الشيخ المحامي العام الأول نيابة أمن الدولة العليا، الثلاثاء الماضي.

يشار إلى أن نقيب المحامين، التقى السبت الماضي، بالمحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، وبعد أن أبدى لسيادته أسانيد المطالبة بالإفراج عنه، أوضح الأستاذ المستشار المحامي العام، أنه محدد للتجديد يوم الثلاثاء 13/10/2020.

ثم التقى النقيب العام، أمام النيابة، بزوجة الأستاذ سعيد أباظة، وشقيقه الأستاذ إبراهيم أباظة، والأستاذ شحتة المحامي بمكتبه، حيث أحاطهم علما بالمقابلة، وبأن التجديد سوف ينظر يوم الثلاثاء 13/10/2020، مع تمنيات الأستاذ النقيب بفك حبسه الاحتياطي.

سابعا: نظر 71 تظلم من طلبات الإعادة من الزوال

نظر الأستاذ نقيب المحامين رجائي عطية، 71 طلبا من ملفات الإعادة من الزوال وبت فيهم.

 

الوضع في مصر

الاصابات
115,911
الوفيات
6,650
المتعافون
102,718
اخر تحديث : 1 ديسمبر، 2020 - 5:20 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
63,584,870
+7,032
الوفيات
1,473,746
+290
المتعافون
43,980,327
اخر تحديث : 1 ديسمبر، 2020 - 5:20 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *