النائب العام يأمر بالطعن بالنقض على براءة المتهم هيثم كامل أبو علي

Jumia Anniversary Teasing

كتب: عبدالعال فتحي

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بالطعن بالنقض على حكم محكمة الجنايات الصادر في القضية رقم (٢٠٠١) لسنة ٢٠٢١ جنايات أول الغردقة يوم العاشر من شهر مايو الماضي ببراءة المتهم هيثم كامل أبو علي في قضية قتل فتاة بالخطأ.

وذكرت النيابة في بيان اليوم الثلاثاء، أنها قدمت المتهم للمحاكمة الجنائية لإحرازه جوهرًا مُخدِّرًا بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل فتاة عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين، وقيادته سيارة تحت تأثير مخدِّر، وتعمده السير عكسَ الاتجاه المقرر.

ومن الجدير بالذكر أن أحدث القضية بدأت عندما احالت النيابة العامة في 30 يناير الماضي المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها/ مي إسكندر إسحاق حال قيادته سيارة تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة خمسة شهود، وما أسفرت عنه معاينة «النيابة العامة» لموقع الحادث، وما ورد بتقرير «قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل مديرية الشئون الصحية بالغردقة»، وما ثبت من تقرير «مستشفى الغردقة العام»، وإقرار المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكُحُليَّة قَبل الحادث.

وفي 10 مايو الماضي أصدرت اليوم محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار زين العابدين عبد المنصف حكمها بمعاقبة هيثم نجل رجل الأعمال المعروف كامل ابو علي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه مليون جنيه في قضية مصرع المهندسة ماي اسكندر في الغردقة ليعلن اليوم النائب العام المستشار حمادة الصاوي من خلال إدارة البيان والتوجيه الخاصة بمكتبه الطعن على ذلك الحكم أمام محكمة النقض .

ويعد الطعن على أحكام محكمة الجنايات أمام محكمة النقض أعلى الهيئات القضائية هو آخر إجراءات التقاضي التي يكفلها القانون، ويتم الطعن على أحكام الجنايات من خلال إيداع مذكرة بأسباب الطعن على الحكم خلال 60 يوما من صدوره، وعن الخطوات المستقبلية فمن المقرر أن تحدد محكمة النقض جلسة لنظر الطعن أمام إحدى الدوائر الجنائية والذي ينتهي بالقبول أو الرفض.

الوضع في مصر

الاصابات
272,491
الوفيات
15,582
المتعافون
200,273
اخر تحديث : 13 يونيو، 2021 - 7:20 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
176,420,784
+16,699
الوفيات
3,810,833
+456
المتعافون
160,395,081
اخر تحديث : 13 يونيو، 2021 - 7:20 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

Jumia Anniversary Teasing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى