«المحامين العرب» يعرب عن أحر التعازي وأصدق المواساة في ضحايا حريق كنيسة «أبو سيفين»

     أعربت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، اليوم الأحد، عن أحر التعازي وأصدق المواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللشعب المصري، ولقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة «أبو سيفين»، الذي وقع صباح اليوم الأحد، بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وقالت في عزائها: «تناهى إلى علم الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بعميق التأثر وببال الأيى والأسف حادث اندلاع حريق مهول ومؤلم صبيحة هذا اليوم الأحد 14 / 8 / 2022 بكنيسة الشهيد «أبو سيفين» بإمبابة غرب القاهرة ».

وأضافت «والذي أسفر عن مصرع العشرات من رواد هذه الكنيسة ومن بينهم كاهن الكنيسة، «القس عبدالمسيح نجيب»، متأثر بإصابته جراء الحريق، كما أدى الحادث إلى إصابة العديد بحروق موجعة متفاوتة الخطورة» .

وتابعت: «فبهذه المناسبة الأليمة، فإن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب تعرب لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وللشعب المصري ولأهالي المتوفين، ولقداسة البابا تواضروس الثاني، عن أحر التعازي وأصدق المواساة ».

واختتمت: «سائلين الله أن يسدل على روح المتوفين شآبيب الرحمة والمغفرة ويلهم ذويهم الصبر الجميل ويخفف الآلام عن المصابين في الحريق ويعجل بشفائهم، وضمنهم ضباط الحماية المدنية الذين أصيبوا أثناء تدخلهم السريع لإخماد الحريق وإنقاذ المصابين».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى