«المحامين العرب» يخاطب النقباء وأعضاء المكتب الدائم بشأن مواصلة الاعتداء على مقدرات الاتحاد.. ويوضح: محاولات لبيع أرض مدينة نصر

 

كتب: محمد علاء

وجه الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ ناصر الكريوين، خطابًا إلى النقباء العرب وأعضاء المكتب الدائم للاتحاد، بشأن مواصلة الاعتداء على مقدرات الاتحاد وممتلكاته من خلال محاولة بيع الأرض المخصصة للاتحاد.

وأوضح الخطاب: «حيث تمثلت آخر تلك المحاولات غير المقبولة من خلال محاولة بيع قطعة الأرض التي خصصتها محافظة القاهرة لإقامة مقر للاتحاد في أرض الخدمات بالمنطقة السادسة بمدينة نصر بمساحة قدرها ٤٩٠٠ متر مربع، وذلك بعد وضع يدهم عليها منذ اقتحامهم مقر الاتحاد».

وجاء نص الخطاب كالآتي:

يطيب للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أن تهديكم خالص التحية ووافر التقدير، متمنين لكم ولجميع الأشقاء في نقابتكم الموقرة دوام التوفيق والسداد لما فيه خير المهنة وخير منتسبيها.

هذا، وبالإشارة إلى الاستمرار الآثم لمحاولات الاعتداء على مقدرات الاتحاد وممتلكاته من خلال بعض من فقدوا الصفة في تمثيله، أو من خلال من ساعدهم على العبث بمقدراته.

حيث تمثلت آخر تلك المحاولات غير المقبولة من خلال محاولة بيع قطعة الأرض التي خصصتها محافظة القاهرة لإقامة مقر للاتحاد في أرض الخدمات بالمنطقة السادسة بمدينة نصر بمساحة قدرها ٤٩٠٠ متر مربع، وذلك بعد وضع يدهم عليها منذ اقتحامهم مقر الاتحاد.

والتي تم الاتفاق فيما بين اتحاد المحامين العرب، والذي كان يمثله في ذلك الوقت الأمين العام الأسبق النقيب عبد اللطيف بو عشرين، ونقابة المحامين المصرية التي كان يمثلها في ذلك الوقت النقيب سامح عاشور؛ حيث تم الاتفاق مع نقابة المحامين المصرية المشاركة في استخدام قطعة الأرض المخصصة للاتحاد؛ وعليها أن تتولى بناء مقر للاتحاد وفقا للمبين في العقد المذكور.

إلا أنه لم يتم عمل أيٍّ ممّا تم الاتفاق عليه، وبناءً على قرار اللجنة باستلام الأرض في 2018، ومحاولة قيام البعض ممن لا يمتلك صفة في تمثيل الاتحاد بالتفريط في تلك الأرض، سواء ببيعها أو بتأجيرها؛ وهو ما يخالف مصالح الاتحاد، ويضر به أشد الضرر، وذلك على الرغم من كافة المحاولات التي تم بذلها للحيلولة دون المساس بمقدراته، علماً بأن الأرض حالياً ليست تحت يد نقابة محامي مصر ولا اتحاد المحامين العرب.

لذلك، نتطلع للوقوف صفاً واحداً من أجل التعاون في محاربة تلك المحاولات المستميتة من أجل الإضرار بالاتحاد ومقدراته.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير….

                                                                 النقيب

                                                                  ناصر الكريوين

                                                                   الأمين العام

المرفقات:

ـ عقد المشاركة.

– محضر اللجنة المشكلة بتاريخ 10-10-2018

– محضر اللجنة المشكلة بتاريخ 15-10-2018

– خطاب رئيس اللجنة الأمين العام المساعد لدولة المقر عبدالعظيم المغربي (رحمة الله عليه)

إلى النقيب السابق سامح عاشور نقيب محامي مصر.

الوضع في مصر

الاصابات
214,639
الوفيات
12,653
المتعافون
162,170
اخر تحديث : 17 أبريل، 2021 - 8:35 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
140,547,010
+42,016
الوفيات
3,012,649
+1,148
المتعافون
119,439,885
اخر تحديث : 17 أبريل، 2021 - 8:35 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى