“المحامين العرب” يحذر من استغلال إسرائيل لأزمة “كورونا” في تهويد القدس.. ويطالب بالإفراج عن الأسرى

كتب: محمد علاء

حذر ناصر الكريوين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، من استغلال الكيان الصهيوني لانشغال العالم بتفشي وباء كورونا المستجد، مشيرا إلى تواتر أنباء في الأيام الماضية عن القيام بمشاريع تستهدف فصل القدس الشرقية عن بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان 1967 وربط مستوطنات بالقدس بعضها ببعض.

وحمل اتحاد المحامين العرب، في بيان له اليوم الأربعاء، جامعة الدول العربية والأمم المتحدة المسئولية تجاه الشعب الفلسطيني وحمايته صحياً، وتوفير كافة الاحتياجات الطبية والحمائية للمناطق المحتلة وكافة فلسطين وفقاً لاتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949 وبروتوكالاتها، والتي تلزم الاحتلال بالمسئولية الصحية عن سكان ما يحتله.

وطالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال وضمان حمايتهم الصحية، بعدما تواردت أنباء عن إصابات عدة بين الأسرى الفلسطينيين بفايروس الكورونا المستجد.

ودعا كافة الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية الحكومية والغير حكومية بالعمل على الضغط على الجهات المعنية بالكيان الصهيوني لوقف ممارساته على الأرض ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام وفي ظل الأوضاع العالمية الحالية بشكل خاص.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى