«المحامين العرب»: قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب انتكاسة في العلاقات العربية.. ويؤكد على ضرورة العودة إلى مائدة الحوار

كتب: محمد علاء

أكد اتحاد المحامين العرب، أن قرار السلطات الجزائرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما اعتبرته أعمالاً عدائية من المملكة وفقًا لما أعلنه وزير خارجية الجزائر، يمثل انتكاسة خطيرة في العلاقات العربية العربية، ونقطة تحول في علاقة الجارتين الشقيقتين، وهو ما يتطلع معه الاتحاد إلى سرعة إعادة النظر فيه، والعودة إلى حل أي من الخلافات التي عكرت صفو العلاقات بين الجارتين إلى مائدة التفاوض.

وشدد الأمين العام للاتحاد الأستاذ ناصر الكريوين في بيان له، على أن الخلاف بين الجارتين الشقيقتين يحتاج إلى إعادة نظر، وعودة إلى مائدة الحوار من أجل صالح شعوب الدولتين، وأن كافة المخاوف يجب ألا تكون سببا مباشرًا في تمزيق لحمة الصف العربي، وتفتيت وحدته، وزيادة الفرقة بين أبنائه؛ في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى الالتفاف حول قضيتنا المصيرية، ونصرة شعوبنا العربية، ومجابهة التحديات التي تحتاج إلى وحدة الكلمة، وقوة الإرادة، وتكاتف القوى والحكومات من أجل مستقبل أفضل لهذه الأمة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى