البطلان يهدد مقعدى التزكية بجنوب أسيوط

 

تقدم كل من احمد عباس عويضه،و ابوزيد عبدالكريم عبدالرحيم المحاميان بساحل سليم ـ اسيوط ، كل منهما بطعن مستقل وذلك على نتيجة انتخابات محكمة جنوب اسيوط الابتدائية، حملا ارقام 13042،13043 لسنة 27 ق ـ بتاريخ 30/4/2016 امام محكمة القضاء الادارى بأسيوط ، حيث طلب كل منهما الحكم بصفة مستعجلة بوقف القرار الادارى الصادر بإعلان نتيجة انتخابات الجمعية العمومية لنقابه محامين جنوب اسيوط الابتدائية من اعلان فوز كل من، صالح محمدى السنوسى، نقيبا لنقابة محامين اسيوط الفرعيه و عبدالحكيم على عثمان الديب ،عضو مجلس النقابه عن مقعد محكمة ساحل سليم الجزئيه. وفى الموضوع بإعادة فتح باب الترشيح على تلك المقعدين .
وقد جاء من ضمن اسباب الطعن،  ان كلا المرشحين اعلن فوزه بالتزكيه ،دون اتخاذ الاجراءات القانونية الصحيحة والمتبعة قانونا والواردة ضمن المبادئ الدستورية وجملة القوانين المنظمة للعمليات الانتخابيه ـ حيث انه لم يتم طرح اسماء الفائزين بالتزكية ضمن اسماء المرشحين بورقة ابداء الرأى على زعم من القول انه ليس لديهم منافس وكان من المتعين قانونا ايراد اسماء كل من المطعون ضدهما بورقة ابداء الرأى وحصول كل منهما على نسبة 5% على الاقل من نسبة حضور الجمعيه العمومية والتى اقيمت يوم 10/4/2016 ..
و قد سبق لكل من الطاعنين قام التظلم من القرار المطعون فيه امام اللجنه العليا المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين وذلك فى المواعيد المقرره قانونا.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى