أعضاء مجلس النقابة العامة يوجهون مجموعة من النصائح للمحامين الجدد في حلف اليمين

عبد العال فتحي

يحي التوني: الشباب هم مستقبل مهنة المحاماة

قال يحي التوني، أمين صندوق نقابة المحامين، إن نقابة المحامين تفتح ذراعيها أمام أبنائها الجدد من المحامين، مشيراً إلى أن الشباب هم المستقبل الذين سوف يحملون شرف هذه المهنة.

وأوضح “التوني”، خلال كلمته بجلسة حلف اليمين للمحامين الجدد، أنه على المحامين الجدد بضرورة التحلي بالصبر، والجد والاجتهاد خلال فترة تدريبه العملي في أحد مكاتب المحاماة المشهود لها بالكفاءة.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة، أن نقابة المحامين، ارتفع شأنها في عهد النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب، والذي يحمل مصلحة كل المحامين.

أبوبكر ضوة: المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة

طالب أبوبكر ضوة، الأمين المساعد لنقابة المحامين، المحامين الجدد، أن يعتزوا بمهنتهم ونقابتهم، منوها على أن المحامي لايقل عن وكيل النيابة، أو القاضي.

وأشار  إلى أن المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، موضحا بأن المحاماة مظهر وجوهر، فعلى المحامي أن يهتم بمظهره، وفصاحة لسانه.

ماجد حنا يطالب المحامين الجدد بالتمسك بالقيم الأخلاقية للمحاماة

قال ماجد حنا، عضو مجلس النقابة العامة، إن المحاماة مهنة عظيمة، فهي مهنة تقلدها عظماء مصر، مشيراً إلى أن المحامين يمتلكوا نقيبا حريصا على مصلحة الجميع.

وناشد المحامين الجدد بالتمسك بالقيم والمبادئ الأخلاقيةالتي تقوم عليها مهنة المحاماة، مشددا على ضرورة حسن اختيار المحامي الذي سوف يتدرب تحت يده الخريج الجديد.

ودعا عضو مجلس النقابة العامة، المحامين الجدد، إلى الاهتمام بالثقافة العامة، والاشتراك في الدورات التي تعقد في أكاديمية ناصر العسكرية.

مصطفى البنان يناشد المحامين الجدد بالحفاظ على المظهر العام للمحامي

أكد مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، أن المحامين الجدد يمرون بخطوات متسلسلة بعد انتسابهم للنقابة، مشيراً إلى أن النقابة تعقد للمحامين الجدد دورات متخصصة في كافة فروع القانون.

وأضاف أن النقابة تهتم بظهور المحامي بمظهر جيد أمام الجميع، موضحا بأن النقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس إتحاد المحامين العرب، يوفر معارض للبدل، والازياء الخاصة بالمحامين، حرصا منه على المظهر العام للمحامي.

صالحين المهدي : عليكم بتحمل مسئولية مهنة المحاماة

أشار صالحين المهدي، عضو مجلس النقابة العامة، إلى المسئولية التي تنتظر المحامين الجدد، بعد أدائهم حلف اليمين.

وشدد على ضرورة تحمل المسئولية، التي تفرضها عليهم المهنة، منوها على ضرورة الإلتزام بالزي الرسمي للمحامي، لما يضيفة من شعور بالاحترام والوقار.

محمد الكسار يشدد على المحامين الجدد الاهتمام بالثقافة العامة

قال محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة، إنكم من اليوم أصبحتم زملاء وأبناء أعزاء، شركاء معنا في حمل لواء مهنة المحاماة.

وطالب المحامين الجدد بضرورة التدريب في مكاتب المحاماة المختلفة، حتى ينغمس في الواقع العملي للمحاماة، منوها على أن هناك فرق شاسع بين الواقع العملي، والذي درسته بصورة نظرية.

وأشار عضو مجلس النقابة العامة، إلى ضرورة تحلي المحامي بحسن الخلق والأمانة مع الجميع، إلى جانب الاهتمام بالثقافة العامة للمحامي من خلال القراءة والإطلاع.

فيما تقدم أحمد عبد الحفيظ عضو مجلس النقابة العامة، بالشكر لأسر المحامين الجدد.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى