إدارة الصادر والوارد

تعريف الإدارة:

إدارة الصادر والوارد: إحدى إدارات نقابة المحامين المختصة باستلام المراسلات الداخلية والخارجية، واستلام وتسليم البريد (العادي، والسري) والالتزام بتسليمها في وقتها. والقيام بأرشفة هذه المعاملات على حسب طبيعتها ومصدرها بما يسهل عملية الوصول إليها والاستفادة منها في أي وقت.

مقر الإدارة:

قاعة الحريات ـ مقر النقابة العامة للمحامين.

مهام الإدارة:

  1. تقوم إدارة الصادر والوارد باستلام ملفات الخدمة (أصل ملف خدمة) من الإدارات القانونية بالهيئات والشركات، بجميع أنواعها وفروعها، وأيضًا من الجامعات على مستوى الجمهورية، والمستشفيات، والنقابات المهنية، والجهات المعنية. مثل: (معهد الموسيقى ـ دار الأوبرا… الخ)؛ وذلك لتعديل قيود السادة المحامين العاملين بإداراتها القانونية.
  2. إرسال كافة الملفات سالفة الذكر ـ على مستوى الجمهورية ـ بالتعاون مع البريد المصري، طبقًا لشروط العقد بين النقابة والبريد.
  3. إرسال الخطابات الدولية عن طريق خدمات (DHL) البريدية.
  4. استلام المعاشات المرتدة، وإرسالها بشيكات عن الأشهر التي تم استقطاعها من المعاش، إلى جانب استلام وتسليم كافة المطالبات العلاجية على مستوى الجمهورية؛ من مستشفيات ومعامل مدونة بدليل العلاج، وإرسال الشيكات الخاصة بمطالبة العلاج.
  5. تلقي الخطابات من لجنة القيد بالنادي بالنادي النهري وإرسالها إلى المحامين الذين تم إسقاط قيدهم طبقَا لقانون المحاماة، وأيضًا المحامين الذين تم تحويلهم إلى جدول غير المشتغلين، حيث يتم من خلال الإدارة إرسال الخطابات إلى العناوين الخاصة بهم على مستوى الجمهورية لإخطار.
  6. استلام الخطابات من إدراة المطالبة بالنادي النهري للمحامين بالمعادي، وإرسالها إلى الهيئات المعنية على مستوى الجمهورية، بما فيهم: النقابات المهنية، والمستشفيات وغيرها من الجهات، وذلك لإرسال أمر دفع الكتروني أو شيكات مقبولة الدفع للسادة المحامين المعنيين بالإدارت القانونية في الهيئات المختلفة.
  7. استلام الشكاوى من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، وتسليمها إلى إدارة التأديب لاتخاذ الإجراء القانوني.
  8. استلام الخطابات من جميع الإدارات بالنقابة؛ لإرسالها إلى الإدارات النقابية الأخرى.
  9. استلام البرقيات والتلغرافات التي ترسل إلى النقابة، الخاصة بالنقيب العام، والواردة من الجهات الرسمية.
  10. إرسال خطابات الاستعلام الواردة إلى الإدارة من الشئون القانونية، الخاصة بالتحقيقات، والاستعلامات.
  11. استلام القرارات من الأمانة العامة في حال الدعوة إلى انعقاد طارئ للمجلس بالنقابة العامة، وإخطار كافة النقابات الفرعية بالانعقاد، وما يصدر عنه من قرارات.
  12. إرسال خطابات من إدارة التكافل الاجتماعي للسادة المحامين، وذلك بشأن الاشتراكات السنوية للتكافل الاجتماعي، وما تم من تغيير.

مدير الإدارة:

أ. أسامة فوزي.

زر الذهاب إلى الأعلى