«النقيب في أسبوع».. أعلن عن دعمه لمبادرات رئيس الجمهورية تجاه القضية الفلسطينية.. وأصدر تنبيهًا بشأن بعض طلبات القيد بالجدول العام.. وكلف «غنيم» بحضور قضية مقتل زميل في الغربية

تقرير: محمد علاء

جاء نشاط نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، خلال الأسبوع المنصرم، كالآتي:

أولًا: دعم مبادرات رئيس الجمهورية تجاه القضية الفلسطينية

عبر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ عن تأييده ودعمه للمبادرات التي اتخذها السيد رئيس الجمهورية في قضية الاعتداء على القدس وعلى المسجد الأقصى، ووقت الصلاة فيه، وموجات الاعتداء والتدمير التي طالت قطاع غزة، وجاء نص التأييد والدعم كالتالي:

تــأيــيــد ودعــــــم

                 تابعنا بكل التقدير والفهم والعرفان، المبادرات التي اتخذها السيد رئيس الجمهورية، فى قضية الاعتداء على القدس وعلى المسجد الأقصى، ووقت الصلاة فيه، وموجات الاعتداء والتدمير التى طالت قطاع غزة، ووسط سلبية تفشت في العالم، وسكوت على ما لا يسكت عليه، خرج السيد الرئيس بمبادرات متعددة الجوانب ، أولها أن ثوابت مصر لا ولن تتغير، وأن قيامها برسالتها وواجباتها إزاء قضية فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس ومسجدها الأقصى بخاصة، والقضايا العربية بعامة، التزام مقدس تلتزم به مصر، وهى من أجله أعلنت موقفها للعالم وللمعتدي.

وتابعت مع الدول المؤثرة في العالم وبباريس، الأوضاع في فلسطين، وما يتوجب لوقف العدوان من ناحية ، وتبنى الحل الشامل للقضية ، ولم تتوقف المبادرة الرئاسية عند هذا الحد، فإذا بالسيد / الرئيس يبادر بتخصيص خمسمائة مليون دولار لإعادة إعمار غزة، ويكلف الشركات المصرية ذات الامكانيات العالية فى التعمير، للمساهمة الفاعلة فى هذا الاعمار، والذي واكبه مبادرة ثالثه، بإقامة جسر جوى ينقل إلى غزة ومواطنيها أطنانًا من المعونات الطبية والعلاجية .

هذه هي مصر .

    تعيش فينا ونعيش فيها .

من أجلها، نحمد للسيد الرئيس مبادراته، ونؤيده وندعمه بكل ما نملك من قوة وإمكانيات .. ومن إخلاص وفداء ، يقدم العام على الدوام على الخاص، ويقتدى بهذه المثل العليا التي يقدمها السيد الرئيس في الدفاع عن المصير المصري والفلسطيني والعربي.

عاشت مصر بقيادتها وشعبها.

داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يوفق السيد الرئيس إلى ما يرضيه ويرضى مصر والمصريين ورعاية للقيم والمبادئ ،،،

                                                                                                   نقيب المحامين

                                                                                                رجائي عطية

                                                                                           رئيس اتحاد المحامين العرب

ثانيًا: تنبيه بشأن اكتشاف شهادات ثانوية عامة مزورة

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم، تنبيهًا مهمًا بشأن بعض طلبات القيد بالجدول العام، حيث ثبت بالفحص والاستعلام أن شهادة الثانوية العامة فيها مزورة، وأهاب بأن هذا يعد جناية تزوير في محرر رسمي يعاقب عليها القانون وتعرض حاضر ومستقبل فاعلها للضياع، وجاء نص التنبيه كالتالي:

تنبيه تكرر سلفًا

       فوجئت اليوم بعرض ثلاث ملفات بطلبات قيد بالجدول العام ــ ثبت بالفحص والاستعلام أن شهادة الثانوية العامة مزورة .

أهيب بأبنائنا وبناتنا التوقف عن هذا لأنهم يعرضون أنفسهم وحاضرهم ومستقبلهم للضياع ، بمحاكمتهم جنائيًا عن جناية التزوير فى محرر رسمى ، واستعماله .

أملى كبير فى الاستجابة إلى هذه النصيحة ، وأنصح من عساه يكون أو تكون قد تقدم أو تقدمت بشهادة ثانوية عامة غير صحيحة ــ المبادرة بسحب أوراقه حتى لا يتعرض للمسئولية الجنائية .

نقيب المحامين

 رئيس اتحاد المحامين العرب

ثالثًا: تكليف الأستاذة/ فاطمة الزهراء غنيم بالحضور في قضية قتل الزميل حسين السيد

كلف الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، الإثنين، الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، وعضو لجنة الحريات، بالحضور عن نقابة المحامين مع المدعي بالحق المدني عن قتل المرحوم الأستاذ  حسين السيد رمضان خضر المحامي، أمام محكمة جنايات المحلة جلسة 18/5/2021 وما قد يتلوها، وذلك في القضية رقم 4267/2021 جنايات مركز قطور، المقيدة برقم 299/2021 كلى شرق طنطا.

وجاء نص التكليف كالتالي:

تكليف

 كلفت أنا نقيب المحامين ، الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم  المحامية بالنقض ، وعضو المجلس ، بطاقة رقم 38655 ، فى الحضور عن نقابة المحامين مع المدعى بالحق المدنى عن قتل المرحوم الأستاذ / حسين السيد رمضان خضر المحامى ، أمام محكمة جنايات المحلة جلسة 18/5/2021 وما قد يتلوها ، وذلك فى القضية رقم 4267/2021 جنايات مركز قطور ، المقيدة برقم 299/2021 كلى شرق طنطا  .

وهذا تفويض منى لها بذلك ،،،

تحريرًا في 17/5/2021

    نقيب المحامين

          رئيس اتحاد المحامين العرب

رابعًا: النعي الدكتورة إيمان فريد الديب

نعى الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين عن نفسه وعن نقابة المحامين وأعضاء المجلس والمحامون ببالغ الحزن والآسي وفاة الدكتورة إيمان فريد الديب، أستاذة القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وابنة الأستاذ فريد الديب المحامي.

ويتقدم الأستاذ النقيب وأعضاء المجلس بخالص العزاء وصادق المواساة، لأسرته وذويه، وجموع محامي مصر، داعين الله تعالى له بالرحمة والمغفرة، ولأهله وذويه بالصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى