انطلقت صباح اليوم: فاعليات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب

كتب: علي عبدالجواد
انطلقت في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم الجمعة، فاعليات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بتونس، تحت شعار “المحاماة وحماية قضايا الأمة تحقيقا للعدالة”، المقام في الفترة من ١٥ إلى ١٧ مارس الحالى، برعاية وحضور سامح عاشور، رئيس الاتحاد، وبمشاركة أعضاء المكتب الدائم من جميع الأقطار العربية.

يشارك من أعضاء المكتب الدائم والأمناء المساعدين بمصر كل من علي رياض، وأحمد بسيوني، ويحيى التوني، وخالد أبوكريشة، ومجدي سخي، ولمياء صبري، وماجد حنا، ومدحت بدوي، وأدهم العشماوي، وعبد الحواد أحمد، وعلي الصغير، وسيد عبد الغني، وسيد شعبان، وعبد العظيم المغربي.

وقد بدأت الفاعليات بكلمات: رئيس الدورة، عميد الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، عامر المحرزي، وأمين عام الاتحاد، ناصر الكريوين، ورئيس الاتحاد، سامح عاشور.

شهدت الفاعليات عرض ومناقشة التقرير المقدم من الأمين العام إلى هيئة المكتب، من الساعة العاشرة صباحا حتى الحادية عشرة والنصف ظهرا، أعقبهما استراحة لمدة ساعة.
وتستمر أعمال المؤتمر، على مدى ساعتين، من الثانية عشرة والنصف ظهرا حتى الثانية، لمناقشة أعمال المؤتمر، واعتماد تشكيل اللجان الست المسماة: لجنة الوطن العربي، ولجنة الحريات وحقوق الإنسان، ولجنة فلسطين ومقاومة التطبيع، ولجنة توحيد التشريعات العربية، ولجنة الشباب، ولجنة المرأة والطفولة، يعقبها اعتماد رؤساء وأمناء سر اللجان، وتحديد أماكن الانعقاد ، واعتماد أمناء سر المؤتمر.

وتنتهي فاعليات اليوم الأول للمؤتمر في تمام الساعة الثامنة مساء باستكمال أعمال المكتب الدائم، والجلسة الختامية للنظر في المسائل التنظيمية المعروضة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى