⚖️نشرة أخبار نقابة المحامين في أسبوع ⚖️

✍🏻قرارات اجتماع مجلس نقابة المحامين الإثنين الموافق 26/2/2024

عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الإثنين الموافق 26/2/2024، اجتماعًا طارئًا بناءً على الدعوة الموجهة من قبل السيد الأستاذ نقيب المحامين بدعوة مجلس النقابة العامة للانعقاد الطارئ للنظر في الإجراءات الواجب اتخاذها بشأن الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بجلسة 24/2/2024 ، والتي انتهت في تسعة عشر حكمًا منها في ضوء منطوق الأحكام و الأسباب المرتبطة بالمنطوق والمكملة له إلى إلغاء قرارات اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين لعام ۲۰۲٤ من قبول أو عدم قبول أوراق ترشح المرشحين على جميع المناصب نقيبا و أعضاء وإدراج اللجنة لهم بالكشوف النهائية للانتخابات، على سند مما تراءى للمحكمة التي أصدرت الحكم من عدم اختصاص اللجنة القضائية بهذه القرارات لانعقاد الاختصاص لمجلس النقابة .
………
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YZ8
………

✍🏻مجلس النقابة يطالب المحامين الصادر لهم أحكامًا قضائية باستكمال أوراق ترشحهم للانتخابات

أصدر مجلس نقابة المحامين، تنبيهًا هامًا بشأن السادة المحامين الذين صدر لهم أحكامًا من محكمة القضاء الإداري بجلسة 24/2/2024 بضرورة استكمال أوراق ترشحهم طبقًا لقرارت المجلس الصادرة والمنظمة لهذا الأمر، وذلك يومي الثلاثاء الموافق27/2/2024 والأربعاء الموافق 28/2/2024، بمقر النادى النهرى للمحامين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا .
……
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YZe
……….

✍🏻مجلس نقابة المحامين يطالب السادة المرشحين في الانتخابات بسرعة تسليم الفيش الجنائي

أصدر مجلس نقابة المحامين، تنويهًا هامًا بشأن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى رقم 39826 لسنة 78 ، والمتعلق بسرعة تسليم الفيش الجنائي الخاص بالسادة المرشحين، وجاء نص التنويه كالآتي:
ـــــــــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-YZ4
………….
✍🏻نقيب المحامين يعقد لقاء مع محامي شمال الجيزة

✍🏻نقيب المحامين: النقابة العامة بها أعضاء مجلس شرفاء يعملون لصالح الجمعية العمومية

✍🏻النقيب العام: اللامركزية رفعت المعاناة عن كاهل المحامين

عقد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، لقاءً مع محامي شمال الجيزة، عرض خلاله كل ما يدور داخل نقابة المحامين من وقت تقلده زمام الأمور داخل نقابة المحامين إلى الوقت الحالي، ورد على كل الشائعات التى تدور حول ما يتعلق بالعمل النقابي داخل نقابة المحامين.

وفي بداية كلمته قال نقيب المحامين، إن نقابة المحامين بها مجلس نقابة شريف يحافظ على أموال المحامين، ويعمل على خدمة أعضاء الجمعية العمومية.

وأكد سيادته أنه خلال أزمة الفاتورة الإلكترونية، وأزمة محامي مطروح، سطرت الجمعية العمومية لنقابة المحامين ملحمة تاريخية، وساندتها قرارات مجلس النقابة العامة، من خلال التفاوض مع الجهات المعنية بالأمر، وعن طريق فتح أبواب النقابة أمام المحامين للتعبير عن رفضهم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية، متابعًا: « وهذا لم يحدث في تاريخ نقابة المحامين».
……….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YZD
………

✍🏻نقيب المحامين يترأس جلسة حلف اليمين القانونية.. ويوجه نصائح مهمة للأعضاء الجدد

ترأس الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الخميس، جلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، التي عقدت في النادي النهري للمحامين بالمعادي.

وفي بداية كلمته عبر نقيب المحامين، عن سعادته لوجوده بين أبنائه المحامين الجدد، وترأسه لجلسات حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، مشيرًا إلى أن ذلك يخلق تواصل بين النقيب والمحامين الجدد المنضمين للنقابة.

وقال الأستاذ عبدالحليم علام، إن هذا اليوم لا ينسى في حياتكم، فهو يوم تاريخي في حياة كل محام، فهو اليوم الذي ينضم فيه إلى قلعة الحريات، أداء قسم اليمين سيصير كل منكم محام ومحامية، وسوف يتعامل كما يتعامل المحامي، ويطبق عليه قانون المحاماة، مؤكدًا أن المحاماة رسالة سامية قبل أن تكون مهنة، فيجب أن يكون هناك تواصل بين الأجيال، كي يتعلم شباب المحامين من شيوخ المهنة.
ــــــــــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-Z0f
………..

📽نقيب المحامين يترأس جلسة حلف اليمين للأعضاء الجدد
……..
شاهد//: https://www.facebook.com/share/v/SiQUtUSrMrxeBvzN/?mibextid=oFDknk
……….

للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:

– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com

– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية

https://www.facebook.com/profile.php?id=61550698625761

– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى