⚖️طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️

⚖️طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️

✍🏻نقيب المحامين ينعى والد الأستاذ أيمن عطالله المحامي

نعى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس النقابة العامة، والد الأستاذ أيمن عطالله المحامي كالآتي:

أتقدم بصادق عزائي ومواساتي وأعضاء مجلس النقابة العامة، في وفاة والد الأستاذ أيمن عطالله المحامي، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويغفر له، ويرحمه، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أفراد العائلة الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون .
نقيب المحامين

عبدالحليم علام

رئيس اتحاد المحامين العرب
_____

https://wp.me/paDVq4-W4o
***

✍🏻طالع.. أهم القرارات الحكومية في العدد 36 بجريدة الوقائع المصرية

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 36، الصادر في 13 فبراير 2023، أهم القرارات الحكومية، أبرزها قرارات وزارة السياحة والآثار، ومحافظة كفر الشيخ.

………………..

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W4h
***

✍🏻«النقض» توضح مدى توافر القصد الجنائي في الجريمة

أوضحت محكمة النقض خلال حكمها بالطعن رقم 1242 لسنة 90 قضائية، أن جريمة إحداث الجروح عمداً لا تتطلب غير القصد الجنائي العام وهو يتوافر كلما ارتكب الجاني الفعل عن إرادة وعن علم بأن هذا الفعل يترتب عليه المساس بسلامة جسم المجني عليه ، وكانت المحكمة لا تلتزم بأن تتحدث استقلالاً عن القصد الجنائي في هذا الجريمة بل يكفي أن يكون هذا القصد مستفاداً من وقائع الدعوى كما أثبتها الحكم.
ـــــــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W4a
***

✍🏻وزارة العدل تقرر نقل 8 نيابات بمدينة 6 أكتوبر

قررت وزارة العدل، نقل مقر نيابة أكتوبر الكلية من مقرها الحالي إلى المقر الجديد بحدائق أكتوبر في محافظة الجيزة، ونقل مقر نيابة أول وثالث أكتوبر الجزئية التابعة لنيابة أكتوبر الكلية من مقرها الحالي إلى المقر الجديد بجوار الوحدة الصحية في حدائق أكتوبر.
ــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W4f
***

✍🏻الجريدة الرسمية تنشر قائمة فحوص المقبلين على الزواج وأسعارها

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس قرار وزير الصحة والسكان رقم 22 لسنة 2023 قائمة التحاليل الخاصة بفحص المقبلين على الزواج .

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-W47
****

✍🏻ضوابط نقل ملكية العلامة التجارية كما نص عليها القانون

نص القانون رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢، الخاص بإصدار قانون حماية حقوق الملكية الفكرية، على مجموعة من الضوابط والآليات لنقل ملكية العلامة التجارية، حيث يجوز نقل ملكية العلامة التجارية أو تقرير أي حق عيني عليها، أو الحجز عليها استقلالًا عن المحل التجاري أو مشروع الاستغلال، وذلك وفقًا للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية للقانون

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-W44
***

✍🏻٨ حالات تقضى فيها المحكمة بحل مجلس إدارة الجمعية الأهلية

أكدت المادة (٤٧)، من قانون ممارسة العمل الأهلي، أنه تقضى المحكمة المختصة بناءً على طلب الجهة الإدارية أو كل ذي صفة بحل مجلس إدارة الجمعية وذلك إذا توافرت أي من الأحوال الآتية:
ـــــــــــــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W4d
***

✍🏻من شروط الأخذ بقرينة قوة الأمر المقضي

ذكرت المادة رقم 101 من قانون الإثبات أن من شروط الأخذ بقرينة قوة الأمر المقضي: وحدة الموضوع بين الدعوى التي سبق الفصل فيها والدعوى المطروحة، بحيث تكون المسألة المقضي فيها مسألة أساسية لم تتغير.

……………..

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W4n

………………

✍🏻اعرف قانون

يجوز تصحيح الإجراء الباطل ولو بعد التمسك بالبطلان؛ على أن يتم ذلك في الميعاد المقرر قانونًا لاتخاذ الإجراء، فإذا لم يكن للإجراء ميعاد مقرر في القانون حددت المحكمة ميعادًا مناسبًا لتصحيحه، ولا يعتد بالإجراء إلا من تاريخ تصحيحه.

المادة 23 من قانون المرافعات المدنية والتجارية

………………

✍🏻مصطلح قانوني.. الأسـواق الحـرة

الأماكن التي تعرض وتباع فيها البضائع غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية، تحت رقابة المصلحة، ومسئولية الجهة المستغلة لتلك الأماكن .

*************

التفاصيل عبر الرابط👇
https://wp.me/paDVq4-W42

⬅️للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:

– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com

– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية

https://www.facebook.com/EgyLS1912

– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى