يوم في حياة المحامي.. محاضرة لمحامي الجيزة والقليوبية بمعهد القاهرة الكبرى

كتب: علي عبدالجواد

عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، المحاضرة السادسة لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال وجنوب الجيزة والقليوبية، وذلك بقاعة مؤتمرات اتحاد عمال مصر، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

ألقى المحاضرة كمال مهنى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، تحت عنوان “يوم في حياة المحامي”، متحدثًا عن الوسائل التي يجب أن يتبعها المحامي في التعامل مع موكليه، ومع الجهات التي يتردد عليها في أثناء أداء عمله، وكيفية إدارة الدعوى مع الموكلين، وتكييف النزاع من الوجهة القانونية، مرورًا بتحضير مستندات الدعوى، ورقم عريضة الدعوى، والمذكرات، وكيفية الاتفاق على الأتعاب، وطرق تقاضيها.

وتناول مهنى بالشرح كيفية إعداد عريضة الدعوى وقيدها بالمحكمة، وواجبات وحقوق المحامي، من خلال النصوص القانونية المتعلقة بهذا الشأن، وقانون المحاماة، والإجراءات الجنائية، والمرافعات المدنية. كما شرح المحاضر كيفية التعامل مع دوائر الشرطة، والنيابة، والقضاء، وموظفي المحكمة. كان ذلك في حضور إسماعيل طه، وحسين الجمال، عضوي مجلس النقابة العامة، منسقي عام المعهد.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى