وكيل المحامين: مجلس النقابة مارس دوره باقتدار ورأينا في عاشور القيادة والريادة

أشرف زهران

قال أحمد بسيوني وكيل نقابة المحامين، أن النقيب العام سامح عاشور أعلن خلال جلسة اتخاذ قرار تنقية جداول النقابة من غير المشتغلين بتحمل تبعات القرار وحده، ولكن أعضاء المجلس صرحوا أنهم  في كتيبة واحدة للنضال والدفاع عن نقابة المحامين.

وأكد “بسيوني” خلال كلمته باللقاء المفتوح لنقيب المحامين سامح عاشور بمحامي البحيرة اليوم، أن مجلس النقابة مارس دوره بقوة واقتدار واحترام، مضيفا أن المجلس رأى في النقيب العام القيادة والريادة ففوضه أمر النقابة عن اقتناع.

وتابع وكيل نقابة المحامين، أن النقيب العام اتخذ قرار التنقية عندما رأى معه مجلس توافقي متكاتف خلفه، ونتج عنها عوائد مادية للنقابة فضلا عن العوائد الأدبية؛ فعاد للمحاماة قوتها ورونقها وهيبتها ولبطاقة العضوية احترامها وتقديرها بعد أن تم إزالة من يسيئون ويدهسون أطراف كرامة المحاماة.

وأشار نقيب محامي البحيرة الأسبق، إلي أن مدونة السلوك هي التي ستضبط إيقاع المحاماة والمحامين، ولن يكون هناك متجاوز وسيسود الاحترام بين كل أبناء المهنة.

ودعا وكيل النقابة العامة المحامين، إلي الحفاظ علي ما حققه النقيب العام ومجلسه من مكتسبات وإنجازات، وعدم الانسياق وراء خلف من يريدون هدم نقابة المحامين.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى