وعد فأوفى.. نقيب المحامين ينجح في تخصيص قطعة أرض جديدة لإقامة نادي محامي سوهاج

كتب/ عبدالعال فتحي

نجح نقيب المحامين، الأستاذ عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في إنهاء كافة إجراءات التعاقد مع جهاز مدينة سوهاج الجديدة، بشأن استلام قطعة أرض مساحتها 3 أفدنة خاصة بالنقابة العامة للمحامين، بمنطقة خدمات 3 منطقة النخيل، بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك لإقامة نادي اجتماعي للسادة محامي سوهاج.

وقال الأستاذ محمد عبد الوهاب، عضو مجلس النقابة العامة، إنه في السابق قد تم سحب الأرض المخصصة لإقامة نادي محامي سوهاج، بسبب عدم سداد النقابة العامة للمبالغ المستحقة لهذه الأرض، برغم أن المبالغ المطلوبة وقتها، كانت زهيدة للغاية، إلا أن النقابة العامة عجزت عن سدادها؛ مؤكدًا أنه بناء على ذلك وعد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، بالتفاوض مع المسؤولين وإعادة تخصيص قطعة أرض جديدة لإقامة النادي عليها، وفور نجاحة في الانتخابات بشهرين، بدأ في استكمال المخاطبات والمستندات والتسعير، وحصل على موافقة رئاسة مجلس الوزراء، وهيئة الشئون العمرانية، لتخصيص الأرض الجديدة اللازمة لإقامة النادي.

وأكد عضو مجلس النقابة العامة، أن جهود نقيب المحامين الأستاذ عبد الحليم علام، تكللت بالنجاح؛ فقد تم تخصيص قطعة أرض جديدة بمساحة 3 أفدنة بأرقى منطقة بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك بدلًا من قطعة الأرض التي تم سحبها في السابق، وتميزت قطعة الأرض الجديدة بموقعها الذي يطل على ثلاثة وجهات جميعها على شوارع رئيسية.

وأشار «عبد الوهاب»، إلى أن الأستاذ عبد الحليم علام، قد شكل لجنة مفوضة من النقابة العامة، برئاسة الأستاذ سيف النصر حماد، عضو مجلس النقابة العامة، لاستلام هذه الأرض الجديدة المخصصة لإقامة نادي محامين سوهاج، وذلك بعد سنوات طويلة لنقابة المحامين بسوهاج بدون نادي اجتماعي، برغم مطالبتهم للنقباء المتعاقبين بضرورة تخصيص أرض لإقامة النادي؛ لتتحقق مطالبهم على يد الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين.

ويأتي ذلك في إطار سعي الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين، لعودة أراضي نقابة المحامين، التي تم سحبها في عهد المجالس السابقة، والتي كانت بدايتها بعودة أرض المدينة السكنية للمحامين بأسيوط.

وفي ذات السياق، أشاد الأستاذ عادل أبو الشباب، نقيب محامي سوهاج، بالجهد الذي بذله الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين، في تخصيص قطعة أرض بمكان متميز بمدينة سوهاج الجديدة على مساحة 3 أفدنة لإقامة نادي للسادة محامي سوهاج.

وتوجه نقيب محامي سوهاج، بالشكر إلى نقيب المحامين على تنفيذ وعده لمحامي سوهاج، وتخصيص أرض النادي الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه قريبًا سيتم وضع حجر الأساس للبدء في بناء النادي.

بتوجيهات من النقيب العام.. نقابة المحامين تتخذ خطوات أولية لتجهيز مقر نقابة غرب طنطا

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى