وزير العدل يكلف جمال يقوت بالاستمرار أمينا عاما للشهر العقارى

كتب: أشرف زهران

قرر المستشار عمرو مروان وزير العدل استمرار تكليف د. جمال يقوت، أميناً عاماً لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ورئيساً للقطاع اعتبارًا من 23 يونيه ولمدة 3 أشهر جدد .

من ناحية أخرى أصدرت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق كتابا دوريا، تم تعميمه على مكاتب الدوری الشهر العقاري ومأمورياتها ومكاتب التوثيق بشأن اتخاذ الدولة بعض التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بعد عودة العمل بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بكامل طاقتها اعتبارًا من أمس .. ونص الكتاب الدوري الصادر من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق الخاص بعودة العمل على يعد الموظف المصاب بفيروس كورونا في إجازة مرضية مع تقديم ما يفيد إصابته وكذلك الموظف المخالط للمصاب بالفيروس مه تقديم ما يفيد الإصابة من خالطه وإلا يعد متغيبا عن العمل و يتعين على أمناء مكاتب ومديري الإدارات العامة تقدير إجراءات التناوب بين جميع العاملين بنسبة لا تتجاوز ال20% من القوة الإجمالية بما لا يخل بسير العمل بالنظام والإفادة بما اتخذ من إجراءات وقوة العمل يوميا ..تكليف إدارات التفتيش الفني والمالي وأمناء المكاتب والجهاز الإشرافي بمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات وإعداد تقرير يومي بها .

وقد أكد مصدر قضائي بوزارة العدل بان كافة مكاتب ومأموريات الشهر العقاري والتوثيق قد استقبلت العديد من جمهور المواطنين الراغبين في إنهاء تعاملاتهم بها منذ الصباح الباكر لامس حيث تم التنبيه و التشديد على عدم دخول أي مواطن بدون ارتداء كمامة وترك مسافة أمنة بينه وبين الموظف المختص وعدم السماح بحدوث أي تكدسات أو ازدحام داخل المكاتب والتزام كل مواطن بالدور المخصص لها.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى