وزير العدل يفتتح مجمع محاكم ونيابات حلوان

 

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل أمس الإثنين، مجمع محاكم ونيابات حلوان الابتدائية، بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والعديد من قيادات الوزارة والمحافظة، وأعضاء مجلسي «النواب والشيوخ».

وعقب الافتتاح، أجرى الوزير جولة داخل أروقة المبنى المكون من 7 طوابق، حيث يضم بداخله محكمة حلوان الابتدائية، ومحكمة ١٥ مايو والتبين الجزئية، ومحكمة حلوان الجزئية، ومقار نيابات حلوان الكلية، وحلوان والمعصرة و١٥ مايو والتبين الجزئية، ومكاتب وقاعات تم تجهيزها بأحدث الوسائل التقنية التي استحدثتها الوزارة، منها نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، كما ضم استراحة المحامين.

وتفقد وزير العدل المكتب الأمامي، والذي يتم من خلاله قيد الدعاوى وتسجيل البيانات والمسح الضوئي للمستندات، وتحديد الدائرة المختصة بنظرها آليًا.

وفى ختام جولته عقد الوزير لقاءً مع القضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية في القاهرة الكبرى، استعرض خلاله جهودهم في الفصل في الدعاوى، ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة عبر مشروعاتها التكنولوجية، مُشددًا على الاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوى، وصولًا للعدالة المنشودة.

وزير العدل يجدد ندب رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لمدة 6 أشهر

 

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، اصدر قراره رقم 9192 لسنة 2022، بتجديد ندب الدكتور جمال ياقوت عبد اللطيف، للقيام بأعمال رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، لمدة 6 أشهر؛ اعتبارا من 25 ديسمبر 2022 الجاري.

جاء القرار بعد الاطلاع على القانون المنظم لعمل الشهر العقاري والتوثيق، ولائحته التنفيذية.

ويأتي قرار وزير العدل، بتجديد ندب الدكتور جمال يقوت ،رئيسًا لقطاع الشهر العقارى والتوثيق، للمرة الثامنة على التوالى، نظرا لما يتمتع به رئيس القطاع من كفاءة كبيرة، بالإضافة إلى قدرته على تنفيذ سياسة الوزارة،فيما يخص إدارة منظومة تسجيل العقارات في مصر، وجميع خطط التحول الرقمى بالشهر العقاري.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى