وزير العدل: ميكنة كاملة لإجراءات التقاضي بالمحاكم الاقتصادية

كتب: أشرف زهران

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الوزارة تنسق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تطوير المحاكم والشهر العقاري، من أجل الميكنة والتحول الرقمي، الذي يهدف إلى التوسع الجغرافي والتكنولوجي من أجل تقديم الخدمات عن بعد، ويستطيع المواطن إتمام الإجراءات عبر الهواتف المحمولة.

وأضاف “مروان “خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الإثنين أن التطوير يتطلب وقتاً كبيراً ولكننا نسير فيه الآن، متابعًا: “سيأخذ بعض الوقت ونحن بدأنا التطوير والتحول الرقمي والرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم هذا التوجه”.

وأكد وزير العدل أن ميكنة المحاكم والتحول إلى الرقمي يهدف إلى إقامة الدعاوى عن بعد، لافتاً إلى أنه سيعلن قريباً عن بعض هذه الخدمات.

وكشف عن إجراء الوزارة تجارب على التقاضي الرقمي في المحاكم الاقتصادية، مضيفًا: “في المحاكم الاقتصادية أجرينا تجارب على كافة الإجراءات المتعلقة بالتقاضى من الألف إلى الياء إلكترونياً”.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى