نيابة القاهرة الجديدة تحيل 3 موظفين بمحكمة الأسرة للتحقيق في التعدي على محام

سعد البحيري
تباشر نيابة القاهرة الجديدة التحقيق في اتهام 3 من سكرتارية محكمة استئناف عالي الأسرة بالقاهرة الجديدة بالتعدي على أحد المحامين، في أثناء اطلاعه على أوراق إحدى القضايا.
وقال أشرف زكي، نقيب محامي القاهرة الجديدة، إن الواقعة تعود إلى قيام المحامي أحمد الحسيني، يحمل رقم 5615 لسنة 2019، بتقديم بلاغ يتهم فيه 3 من سكرتارية محكمة مستأنف الأسرة بالتجمع الخامس بالتعدي عليه بالضرب في قاعة المحكمة، فى أثناء اطلاعه على قرار إحدى القضايا الموكل بها من واقع أجندة الجلسات، وتقدم المحامي بالتقرير الطبي الذي كشف عن تعرضه للضرب.
وأشار زكي إلى أن التعدي من قبل الموظفين على المحامي لم يكن الواقعة الأولى، بل حدث كثيرا، غير أن الموظفين كانوا يقومون باصطناع أدلة لينتهي الأمر بالصلح. إلا أن هذه الواقعة قام فيها المحامي بتحرير محضر بالقسم بعيدا عن النيابة، وقدم فيه الأدلة وشهادة الشهود لإثبات الواقعة، مطالبا بتطبيق أقصى عقوبة عليهم، مستندا إلى المادة 59 من قانون المحاماة، التي تنص على أن الاعتداء علي المحامي، في أثناء تأدية عمله، كأنه تعد على أحد أعضاء هيئة المحكمة، تفعيلا لنصوص مواد قانون المحاماة وتعديلاته المطروحة في عام 2019 . وتجري النيابة العامة التحقيق معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى