ننشر كشوف ومواعيد جلسات حلف اليمين للمحامين الجدد في ديسمبر الجاري

كتب: علي عبدالجواد 

تنبيه هام 

تم تأجيل جلسات حلف اليمين التي كان من المقرر عقدها في شهر ديسمبر، بتوصيات واتصالات مكثفة من وزارة الصحة المصرية بنقابة المحامين، وذلك نظرًا للوضع الراهن من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على سلامة وصحة شباب المحامين.

تعقد النقابة العامة للمحامين، 3 جلسات حلف يمين لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، وذلك أيام؛ 16 و20 و23 ديسمبر الجاري، برئاسة نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف الأمين العام الأستاذ حسين الجمال، وحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة.

تعقد الجلسات بقاعة مؤتمرات اتحاد عمال مصر، من الساعة التاسعة صباحا، ويتاح الحضور لمن لم يحضر الجلسة السابقة، مع الالتزام بالبدلة الكاملة، والكرافتة، وروب المحاماة، كما يمكن الحضور لكل من له رقم قيد بإدارة السجلات، ولا يشترط أن يكون إسمه مدون في الكشف المنشور أسفله.

وجاء ترتيب الجلسات كالتالي؛

أولا: جلسة حلف اليمين يوم الأربعاء الموافق 16 / 12 / 2020 القاهرة الكبرى

نقابات: «شمال القاهرة ـ جنوب القاهرة ـ القاهرة الجديدة ـ حلوان ـ شبرا  الخيمة ـ بنها ـ شمال الجيزة ـ 6 أكتوبر» .

ثانيا: جلسة حلف اليمين يوم الأحد الموافق 20 / 12 / 2020 الوجه البحري

نقابات: «شرق الإسكندرية – غرب الإسكندرية – كفر الشيخ – طنطا – المنوفية ـ شمال البحيرة – جنوب البحيرة – مرسى مطروح – شمال الشرقية – جنوب الشرقية – المحلة الكبرى – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء – شمال الدقهلية – جنوب الدقهلية».

ثالثا: جلسة حلف اليمين يوم الأربعاء الموافق 23 / 12 / 2020 الوجه القبلي

نقابات: «الفيوم – بني سويف – المنيا – شمال أسيوط – جنوب أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» .

تنبيهات مهمة

وقد نبهت إدارة السجلات بالنقابة على الخريجين القادمين لأداء حلف اليمين عدم الحضور مع ذويهم، وذلك لعدم الازدحام داخل وأمام أبواب القاعة.

كما أصدرت إدارة السجلات بالنقابة العامة للمحامين مجموعة من التنبيهات المهمة للمحامين الجدد بشأن جلسة حلف اليمين، وجاءت كالتالي:

ـ لسرعة تسليم الكارنيهات إلى السادة المحامين الجدد في نفس الوقت داخل قاعة الحلف.. إحضار صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

ـ إحضار رقم القيد الخاص بالمحامي أو المحامية وتدوينه على صورة بطاقة الرقم القومي، وتسليمها للموظف المختص بتوزيع الكارنيهات على السادة المحامين بقاعة حلف اليمين.

ـ لمن لم يحصل على رقم القيد.. عليه التوجه إلى إدارة السجلات بمقر النادي النهري للمحامين في المعادي في موعد سابق ليوم الحلف، للحصول عليه وإحضاره خلال جلسة حلف اليمين.

ـ لمن لم يتمكن من استلام كارنيه المحاماة عقب جلسة حلف اليمن ـ داخل القاعة ـ لأي سبب من الأسباب، التوجه في أي وقت إلى إدارة الكارنيهات بالنادي النهري للمحامين في المعادي، واستلام الكارنيه في أيام العمل الرسمية من السبت إلى الخميس.

ـ الالتزام بالحضور في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمقر انعقاد الجلسة بقاعة مؤتمرات اتحاد عمال مصر ـ بجوار قسم الأزبكية ـ شارع الجلاء.

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى