ننشر أحدث الأحكام الصادرة من «الدستورية العليا»

ينشر المركز الإعلامي لنقابة المحامين للسادة المحامين مجموعة من أحدث الأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية العليا، آملين تحقيق أهدافنا من تيسير الاطلاع الإلكتروني للسادة المحامين، وتوفير الوقت والجهد، والإحاطة الجارية بأهم التشريعات والأحكام التي تصدرها الدولة المصرية لتصبح متاحة إلكترونيًا.    

حكم رقم ٧١ لسنة ٤١ دستورية
المنشور ب بتاريخ : ٠٨ – ٠٦ – ٢٠٢٢

 

حكمت المحكمة برفض طلب الحكم بعدم دستورية المادة ٦ من قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٠٩٥ لسنة ١٩٦٩ بتنظيم شروط وقواعد انتفاع العاملين المدنيين بالدولة بالمساكن الملحقة بالمرافق والمنشآت الحكومية .
طالع الحكم
حكم رقم ٨٩ لسنة ٤٢ دستورية
المنشور ب بتاريخ : ٠٨ – ٠٦ – ٢٠٢٢

 

حكمت المحكمة بعدم دستورية البند ٩ من المادة ١ من لائحة مركز التدريب المهني الصادرة بقرار رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس رقم ٣٦٢ لسنة ١٩٨٣ .
طالع الحكم
حكم رقم ١٣٥ لسنة ٣٧ دستورية
المنشور ب بتاريخ : ٠٨ – ٠٦ – ٢٠٢٢

 

حكمت المحكمة برفض طلب الحكم في الفصل في دستورية نص البند ٣ من قواعد تطبيق جدول المرتبات والبدلات والمعاشات الملحق بقانون تنظيم الجامعات الصادر بقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٤ لسنة ١٩٧٢ .
طالع الحكم
حكم رقم ١٧٧ لسنة ٣٧ دستورية
المنشور ب بتاريخ : ٠٨ – ٠٦ – ٢٠٢٢
حكمت المحكمة برفض طلب الحكم بقبول الدعوى شكلا وفي الموضوع بعدم دستورية المادة ١٠٤ من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد الصادر بالقانون رقم ٨٨ لسنة ٢٠٠٣ .
طالع الحكم

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى