نقيب المحامين يقدم مجموعة من الخدمات للسادة محامي شمال سيناء

كتب: علي عبدالجواد

التقى نقيب المحامين الأستاذ رجائي، اليوم، وللمرة الثانية، الأستاذ ممدوح العيادي، نقيب محامي شمال سيناء، وأعضاء المجلس المنتخب، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة، لبحث مجموعة من الخدمات للسادة أعضاء الجمعية العمومية للمحامين بشمال سيناء.

وقدم النقيب الفرعي ومجلس النقابة خالص الشكر والتقدير للأستاذ نقيب المحامين، الذي حمل على عاتقه هموم التغيير والإصلاح في نقابة المحامين ليعود بها إلى سابق عهدها، مؤكدين أن محامي شمال سيناء يكنون كل تقدير واحترام إلى نقيبهم العام، الذي لا يخفى على أحد من السادة المحامين مقداره وعلمه وطهارة يده.

بدوره رحب النقيب العام بالنقيب الفرعي وأعضاء المجلس المنتخب، وهنأهم بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، ومؤكدًا أهمية التواصل المستمر؛ لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للمحامين.

وقدم النقيب الفرعي مجموعة من الطلبات لخدمة السادة محامي شمال سيناء، حيث وجه نقيب المحامين طلب خاص برفع كفاءة مبنى نادي نقابة المحامين بشمال سيناء وتجديده على النحو الذي يليق بنقابة المحامين، إلى الأستاذ محمود الداخلي عضو مجلس النقابة العامة لإجراء مقايسة وما تتضمنها من تكاليف.

وبشأن صرف كتب ومطبوعات للفرعية، أوضح الأستاذ النقيب العام النقابة تسعى وتستهدف عمل مكتبات حقيقية لتهيئة الظروف لجميع المحامين في ممارسة المحاماة، وأن البداية ستكون من المحاكم الابتدائية.

كما أهدى النقيب العام، محامي شمال سيناء نسخة كاملة من مجلدات (من حصاد المحاماة)، البالغة ٢٥ مجلدًا، والتي تضم مجموعة من الطعون في مسيرة الأستاذ النقيب العام رجائي عطية.

ووجه نقيب المحامين بتقديم ثلاثة عروض فنية لتخصيص 2 مني باص لنقل الأساتذة المحامين من مدينة العريش إلى محافظة الإسماعلية، على أن يكون الشراء بالتقسيط.

ووافق سيادته على تعيين عاملين خدمات لمقر نادي نقابة محامي شمال سيناء، وتزويد النقابة الفرعية بمكينتي تصوير مستندات.

يذكر أن نقيب المحامين، قد التقى نقيب شمال سيناء في فبراير الماضي، ووافق على صرف إعانة شهرية قدرها 10 آلاف جنيه، للسادة محامي شمال سيناء، تكون عونًا لهم من نقابتهم الأم، ونظرًا لما يتكبدونه من عناء ومشقة السفر من العريش إلى مقر النيابة والمحكمة بالإسماعيلية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى