نقيب المحامين يصدر قرارًا  بشأن  تنظيم الملتقى التدريبي الأول للمحامين

كتب: علي عبدالجواد

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم، قرارًا بشأن عقد الملتقى التدريبي القانوني الأول للمحامين لعام 2021، معلنًا عن محاور التدريب المطروحة.

يعقد الملتقى بمقر انعقاد معهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر ، يومي الاربعاء والخميس الموافقين 24، 25 مارس الجاري، مع مراعاة جمع شروط التباعد والاجراءات الاحترازية اللازمة وفق قرارات وزراة الصحة و مجلس رئاسة الوزراء، على أن تنشر كافة التفاصيل يوم السبت المقبل، وجاء نص القرار كالتالي:

أولًا: وافق الأستاذ النقيب العام على عقد الملتقى التدريبي القانوني الأول للمحامين لعام 2021، بمعهد المحاماة بالنقابة العامة ٢٠٢١  بمدينة القاهرة، وقرر لانعقاده يومي الاربعاء والخميس الموافقين يومي 24، 25 من شهر مارس ٢٠٢١ الميلادية، مع مراعاة كافة شروط التباعد والاجراءات الاحترازية اللازمة وفق قرارات وزراة الصحة و مجلس رئاسة الوزراء.
ثانيًا: محاور التدريب المطروحة:
المحور الأول: فنون المرافعة الجنائية:
ويحاضر في هذا المحور كلٌّ من:
الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحي سرور، المحامي بالنقض، وأستاذ القانون الجنائي.
الأستاذ/ رجائي عطية؛ المحامي بالنقض، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.
المحور الثاني : أسس التحكيم التجاري الدولي وترجمة وصياغة بنوده الأجنبية.
ويحاضر في هذا المحور كلٌّ من:
الأستاذ/ محمود عبد الله سلامة المحامي بالاستئناف، محكم بالتحكيم الحر، ومستشار شؤون التحكيم بغرفة المشورة العربية.
الأستاذ/ مازن عبدالقادر السباعي؛ المحامي بالاستئناف، والمحكم بمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، ومترجم قانوني معتمد.
ثالثًا: يكلف الزميل الأستاذ/ حسين الجمال؛ الأمين العام ومقرر معهد المحاماة؛ بالتعاون مع المكتب الفني لنقيب المحامين، بترتيب اللازم تنظيميًّا وفنيًّا وإداريًّا للإعلان عن تفاصيل وشروط اشتراك السيدات والسادة المحامين للملتقى التدريبي الأول، على أن تكون أولوية الاشتراك والحضور لشباب المحامين.
رابعًا: يراعى عقد الملتقيات التدريبية التالية بالتناوب بين جميع محافظات جمهورية مصر لتوسيع قاعدة الاستفادة.
خامسًا: تبث جميع محاضرات وفاعليات الملتقى مباشرة من الموقع الإلكتروني لنقابة المحامين للمساهمة في تيسير وصول محتوى التدريب لجميع المحامين في ربوع مصر وأنحاء الوطن العربي.

نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب
رجائي عطية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى