نقيب المحامين يصدر قرارا بإحياء مجلة المحاماة والكتاب المدعم وإعادة المكتبات بالمحاكم

كتب: محمد علاء

أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، قراراً بإحياء مجلة المحاماة وملاحقها، والكتاب المدعم، وإعادة المكتبات ابتداء بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وانتهاء بالمحاكم الجزئية.

 

نص قرار

بإحياء مجلة المحاماة وملاحقها

والكتاب المدعم

وإعادة المكتبات ابتداء بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية

وانتهاء بالمحاكم الجزئية

عاشت المحاماة وطاولت الدنيا بالعلم والمعرفة، وكانت السنن النقابية تجري على إصدار مجلة المحاماة شهرياً، ومعها ملحق أو أكثر بالقوانين والقرارات الجمهورية والوزارية التي تصدر، وهي سنة غابت للأسف وآن أن نعيدها لنعيد المجد إلى المحاماة.

هذا ويلاقى المحامون عناءً كبيراً في الحصول على الكتاب القانوني الرفيع، والذي ربما زاد سعره عن خمسمائة جنيه، مما يستحضر بشدة وجوب إصدار الكتاب المدعم من النقابة وبتخفيض من مؤلفه، وإعادة المكتبات في غرف المحامين بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية والمحاكم الجزئية، مصنفة في شتى مجالات الدراسات القانونية، لكبار الأساتذة المؤلفين، مع دعوة الأستاذة المحامين إلى إمداد هذه المكتبات بما عساهم يستغنون عنه في مكتباتهم الخاصة، أو أيلولة مكتباتهم الخاصة إلى النقابة بعد عمر طويل.

والقيام بهذه الواجبات يستدعي آليات قادرة على النهوض بها وتنفيذها، ولذلك قررنا:

أولا: تشكيل هيئة استشارية من الأساتذة والدكاترة:

د/ أحمد فتحي سرور.

د/ عوض محمد عوض.

د/ عبد الرؤوف مهدي.

د/ حسنين عبيد.

د/ جابر جاد نصار.

د/ نبيل حلمي.

د/ حمدي عبد الرحمن.

أ/ رأفت نوار.

ثانيا: يشكل مجلس تحرير من الأساتذة المحامين المهتمين بالبحوث والدراسات، لتحرير وطباعة مجلة المحاماة وملاحقها، واختيار الكتب المطلوب دعمها من النقابة، وله الاستعانة برأي الهيئة الاستشارية، ويوكل اختيار مجلس التحرير إلى مجلس النقابة العامة بناء على ما يصله من ترشيحات أو رغبات الأساتذة المحامين في هذه المهمة الحيوية الواجبة.

ثالثا: تشكل لجنة من كبار الأساتذة المحامين لرعاية تقاليد المحاماة وميثاق الشرف المهني، ويجرى اختيارها بمعرفة مجلس النقابة.

نقيب المحامين

رئيس اتحاد المحامين العرب

أ. رجائي عطية

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى