نقيب المحامين يشكل لجنة للوقوف على حقيقة الواقعة المثارة بإحدى دوائر الجنايات بالمنصورة

أصدر الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا تضمن تشكيل لجنة للوقوف على حقيقة الواقعة المثارة بإحدى دوائر الجنايات بالمنصورة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وجاء البيان كالتالي:
بيان
الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية للمحامين:
حيث تابعنا عن كثب الواقعة المثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العبارات المنسوبة لأحد السادة القضاة بإحدى دوائر الجنايات بالمنصورة، والتي تمثل ـ إن صحت ـ مساسًا بالقيمة القانونية والأدبية لبطاقة عضوية نقابة المحامين.
كما تلقت النقابة شكوى من الزميل المحامي بالنقض الذي جرت الواقعة أمامه وفي حضوره.
وحرصًا على استجلاء كافة الحقائق لاتخاذ التصرف الملائم بما يتناسب مع حجم وحقيقة الواقعة.
فقد قررنا ما هو آت :
أولًا : تكليف لجنة من السادة الأساتذة أبو بكر ضوة، ومحمد الكسار، وناصر العمري، ومحمود تفاحة، أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، لسماع أقوال الزميل مقدم الشكوى، والزميل طرف الواقعة، وأي من الزملاء الذين جرت الواقعة أمامهم، واستجلاء الحقيقة كاملة بكافة جوانبها، والحوار الكامل والسياق الذي صدرت فيه العبارة المنسوية للسيد القاضي، على أن يتم إعداد تقرير بذلك في أسرع وقت ممكن.
ثانيًا: الاستعلام من النقيب الفرعي لجنوب الدقهلية عن موقفه من الواقعة، وما اتخذه من إجراءات أو ما أجراه من تحقيقات، أو تقصي للحقيقة منذ اتصال علمه بالواقعة وحتى الآن، وضم نتيجة ذلك الاستعلام إلى التحقيق الذي يجريه المكلفون من أعضاء مجلس النقابة العامة بشأن الواقعة.
ثالثًا: بمجرد انتهاء اللجنة من تقريرها سوف يتم عرضه على الجمعية العمومية بالنشر على موقع النقابة، واتخاذ القرار المناسب، بعد استجلاء كافة الحقائق.
نقيب المحامين
رئيس اتحاد المحامين العرب
عبدالحليم علام
30/3/2024

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى