نقيب المحامين يخاطب وزيرة الصحة للتعاقد مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة لجراحة القلب بمرسى مطروح

كتب: سعد البحيري- علي عبدالجواد

خاطب نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن رغبة النقابة العامة للمحامين في التعاقد مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة لجراحة القلب بمرسى مطروح، في إطار اضطلاعها بواجباتها العامة، مع إعفاء النقابة من تقديم خطاب الضمان المطلوب للتعاقد، وجاء نص الخطاب كالتالي:

معالي الأستاذة الدكتورة وزيرة الصحة والسكان.
 
       تحية طيبة وبعد،،،

ترغب النقابة العامة للمحامين، في إطار اضطلاعها بواجباتها العامة في التعاقد مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة لجراحة القلب بمرسى مطروح.

وإذ قَدَّرَ المشرع الواجبات العامة التي تنهض بها نقابة المحامين، ومنها؛ أنها تتكفل بقبول فائض خريجي كليات الحقوق الذين لا يتاح لهم التعيين في الوظائف العامة، فتقبلهم محامين في جداولها، بما يستتبعه ذلك من قيام النقابة بكافة أعبائهم، ومنها كفالة حقوقهم في العلاج .. فإن المشروع تقديرًا لذلك نص في المادة 175 من قانون المحاماة 17/1983 المعدل بالقانون 147/2019 ، على «أعضاء نقابة المحامين والنقابات الفرعية واللجان الفرعية وكافة المؤسسات التابعة للنقابة، من كافة الضرائب والرسوم والدمغة والعوائد أو غير ذلك من التكاليف المالية مهما كان نوعها».

وهو ما كان محل تقدير وإعمال من كافة الجهات التي تتعامل معها نقابة المحامين.

وإذ كفكفة المرض وعلاج المرضى يقع في مقدمة الأسباب الإنسانية الواجب تقديرها، فإننا نرجو إعفاء نقابة المحامين من تقديم خطاب الضمان المطلوب للتعاقد المنشود.
ويطيب لي أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير لكم عن تقديرنا للجهود الكبيرة التي تقومون بها، والأعباء التي تحملونها، وتمنياتنا لكم بمزيد من التوفيق والنجاح.

مع صادق الود وأطيب التمنيات،،،
 
نقابة المحامين في  24/ 4 / 2021
 
          نقيب المحامين
 
 رئيس اتحاد المحامين العرب

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى