نقيب المحامين يبحث 10 خدمات لمحامي بورسعيد في لقائه المجلس المنتخب.. والنقيب الفرعي: علمناك عظيمًا في فكرك سخيًا في عطائك

كتب: علي عبدالجواد

التقى نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الأستاذ صفوت عبدالحميد، نقيب محامي بورسعيد، وأعضاء من المجلس الفرعي، في مكتبه بمقر النقابة العامة للمحامين، في لقاء ساده الود والاستماع إلى مطالب الجمعية العمومية.

وعبر النقيب الفرعي، عن أن النقيب العام رجلًا عظيمًا في فكره سخيًا في عطاءه، قائلًا: “عندما نتلقى بحضراتكم اليوم في نقابة المحامين فإنني أحمل رسالة حب صادقة وتأييد من محامي بورسعيد لسيادتكم متمنيًا لكم كل التوفيق والسداد”.

وتابع: “شرفنا بالتعامل معكم في ساحات المحاكم في بعض القضايا، ونأمل بأن يستمر هذا التعامل وهذا العطاء”.

وأعرب النقيب الفرعي عن أمله في أن تتشرف محافظة بورسعيد بزيارة للأستاذ النقيب العام في القريب العاجل، لكي يسعد جميع السادة المحامين بافتتاح أحد صروح نقابة المحامين، وهو نادي محامي بورسعيد، الذي توقف قرابة 5 سنوات لظروف التأسيس وامداده بالمرافق فقط.

واختتم حديثه قائلًا: “أتينا برسالة حب وتقدير واحترام وإجلال واعتزاز لمعالي النقيب لعام، ونشكر لمعاليكم حسن الاستقبال والحفاوة الكبيرة التي قوبلنا بها”.

بدوره رحب النقيب العام بالنقيب الفرعي وأعضاء المجلس المنتخب، وهنأهم بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، ومؤكدًا أهمية التواصل المستمر؛ لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للمحامين.

وأوضح نقيب المحامين أن جميع الطلبات التي تقدم من أي نقابة فرعية تكون محل دراسة، وهناك استجابة فورية لكل طلب عاجل فيه خدمة للسادة المحامين.

وتقدم المجلس الفرعي بطلباته حيث وافق الأستاذ النقيب العام على صرف دفعة من مخصصات الفرعية، وتوريد النسبة المخصصة من التصديق على العقود، وصرف مبلغ مالي من صندوق النقابة لدعم معرض الكتاب الخاص بلجنة الفكر والثقافة بالنقابة الفرعية، وكذا الإعداد لإقامة عدة دورات.

ووجه سيادته المجلس الفرعي بعمل مقايسة وعرضها عليه لاتخاذ اللازم بشأن البدء في صيانة مبنى النادي الاجتماعي والفندقي لنقابة المحامين بشارع طرح البحر قبل بدء موسم الصيف وفقًا للطلب المقدم.

كما وافق سيادته على مخاطبة الوزراء المعنيين بشأن توصيل الخدامات لنادي نقابة المحامين ببورسعيد من كهرباء ومياه وغيرها من الخدمات، حيث أوضح المجلس الفرعي أن النادي تتم عمليات بناءه منذ ما يزيد على أربع سنوات دون أن يتحرك أحد لتوصيل الخدمات له ليكون في خدمة السادة المحامين.

وبشأن تجديد وصيانة استراحات السادة المحامين ببورسعيد وتزويدها بالأثاث والأجهزة، وجه نقيب المحامين، الأستاذ نقيب الفرعية للتكرم بانتداب لجان من أعضاء مجلس النقابة الفرعية مدعمين بفنيين للمعاينة وعمل مقايسة لكل استراحة على حدة مشفوعة بالأسعار التقديرية.

كما وجه سيادته الطلبات الخاصة بالتعاقدات الطبية الجديدة لخدمة السادة المحامين، للأستاذ محمد فزاع عضو مجلس النقابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووافق نقيب المحامين على دعم نقابة بورسعيد بمجموعة من الأرواب، على أن يحجز العدد من المطلوب من أول دفعة تصل للنقابة العامة من الأرواب، كما وافق على إمداد النقابة الفرعية بجاهز كمبيوتر بعد تقديم ثلاثة عروض أسعار.

ووجه طلبًا خاص بدعم النقابة الفرعية في حفل افتتاح معهد المحاماة في دورته المقبلة للأستاذ حسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة، للنظر والتنسيق والتفاوض مع من سيحاضر بالمعهد من أساتذة الجامعات.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى