نعرضها في صور: من الأسكندرية للقليوبية.. لقاءات النقيب العام بالشباب “التفاف وحفاوة وحضور حاشد”

عبدالعال فتحي

تصوير إبراهيم الدالي ـ إبراهيم عرب ـ أحمد سمير

صولات وجولات في عدة محافظات، قام بها النقيب العام سامح عاشور، حاملا شعار “خدمة الشباب”، هدفه الأول الاستماع إليهم والرد عليهم في حوار مفتوح، لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وعرض إنجازات نقابة المحامين، التي بشهادة جموع المحامين لم تتحقق إلى في عصر النقيب (سامح عاشور).

البداية من الإسكندرية تحت عنوان”حوار مع النقيب”

استمع النقيب العام، لشباب محامي الإسكندرية، في لقاء عنوانه “حوار مع النقيب”، حاملا لآمالهم على عاتقه، واقفا على مشاكلهم، وقد اتسم اللقاء بالود والحب بين أسرة المحاماة، مبديا سعادته بحالة الصحوة النقابية التي يلمسها لدى الأجيال الشابة، وحرصهم على قيم المحاماة وتقاليدها والإيمان بها كرسالة.

احتشاد محامي جنوب القليوبية للقاء النقيب العام

كان محامي جنوب القليوبية هم المحطة الثانية لقطار الحوارات المفتوحة، واكتظت ساحة قاعة الانعقاد بالحضور من المحامين، مقدمين أسألتهم ومعبرين عن آرائهم، وثقتهم في النقيب العام لحل أي مشكلة قد تعيقهم في عملهم، فهو المعهود عليه الدفاع عن مهنة المحاماة، والعمل على إعلاء شأنها، ولا يخفى على أحد الإنجازات التي تحققت في حقبته.

الحضور الكثيف يزين لقاء النقيب العام بشباب القاهرة الكبرى

انطلقت مسيرة النقيب العام، استكمالا للحوارات المفتوحة، حيث عقد النقيب لقاء مع شباب محامي القاهرة الكبرى، وقد قدم الشباب أسئلتهم للنقيب مدونة، ودارت حول العديد من الأعمال والخدمات النقابية، ولأن الوقت لم يتسع للرد على جميع الأسئلة، وعد عاشور الشباب بتجديد اللقاء مرة أخرى للرد على كل استفسارتهم وتساؤلاتهم.

عاشور يلبي دعوة محامي أوسيم

بعد أن أعلن النقيب العام وقت تواجده مع شباب محامي الإسكندرية، عن استعداده للقاء جموع المحامين أيا ما يكن عددهم أو مكانهم، تلقى النقيب دعوة من محامي مركز أوسيم بالجيزة لعقد لقاء مفتوح، ساده الحضور والانتباه لحديث النقيب، وردا للجميل حرص عاشور على تقديم الشكر من خلال اللقاء لجموع المحامين المشاركين في الجمعية العمومية.

نقيب المحامين وسط شباب المهنة بمدينة بورسعيد

لم تمضى سوى أيام قليلة، وانتقل النقيب العام إلى مدينة بورسعيد الباسلة، لحضور فاعليات المؤتمر العام الأول لشباب المحامين على مستوى الجمهورية، الذي انعقد بمدينة بورسعيد في الفتره من 4 إلى 7 ديسمبر، والذي تم على هامشه عقد لقاء مفتوح مع شباب المحامين، وفتح مجالات للحوار للرد على جميع التساؤلات.

شمال القليويية: “المحاماة شبابها قادة شويخها حكماء”

المحاماة شبابها قادة شيوخها حكماء. كان هذا الشعار عنوانا للقاء النقيب العام بمحامي شمال القليوبية، الذي شهد كالعادة استقبالا حافلا وترحيبا برمز المحاماة الأوى، في بنادي محامين القليوبية في بنها، واستمع نقيب المحامين لرسالة الشباب، وتحدث فاتحضت للجميع الأمور النقابية والتي أغلبهم على علم بها، فهنيئا لجموع المحامين في نقابة (شبابها قادة وشيوخها حكماء).

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى