مستند.. النائب العام يطلق خدمات المرور الإلكترونية تعرف عليها

كتب: محمد علاء

أطلق النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اليوم الأربعاء، خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى الجمهورية عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة www.ppo.gov.eg.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان لها، أن خدمات المرور الإلكترونية ضماناً لسلامة وصحة المواطنين وأعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى الجمهورية، ووقاية لهم من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد وآثاره، واستمرارا لسياسة التحول الرقمي لإنقاذ القانون.

وجاءت تلك الخدمات المقدمة إلكترونياً عن بعد، على النحو الآتي:

أولاً: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية المُستحقة على رخص القيادة المطورة أو المركبات؛ والتي تتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانياً: خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية؛ والتي تتيح التظلم من تلك القيم عن بعد دون الحاجة للتوجه إلى مقار نيابات المرور الكلية؛ ومنْ ثم إخطار المتظلم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

ثالثاً: خدمة متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقَة وطلبات الدفع؛ والتي تتيح الاستعلام عما تم فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعاً: خدمة الدفع النقدي عند الاستلام؛ والتي تتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة؛ ودفع القيم المستحقة عنها نقداً عند الاستلام.

خامساً: خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة “ميزة” الحكومية؛ والتي تتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودفع القيم المستحقة عنها عن بعد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى