مستند.. “الشهر العقاري” ينفي اشتراط شهادة المصالحة لتسجيل الوحدات

كتب: علي عبدالجواد

عممت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بوزارة العدل، على مديري الإدارات العامة بالمصلحة، نفي ما تردد عبر بعض الصحف والمواقع الإخبارية بشأن إرسال الوزارة كتابًا دوريًا لمكاتب الشهر العقاري يقضي بعدم تسجيل أي وحدة سكنية إلا بشهادة من المحافظة تثبت أنه تصالح مع الدولة في مخالفات البناء.

ونص المستند على: “بخصوص ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي وما أثارة بعض الزملاء كتابيًا عبر الاتصالات التليفونية والفاكسات المرسلة إلى رئاسة المصلحة بخصوص إصدار منشور فنى من المصلحة برقم 24 بتاريخ 2-9-2020”.

وينص المستند: “نفيد سيادتكم علمًا بأنه لم يتم إصدار منشور فني برقم 24 بتاريخ 2-9-2020 وحتى تاريخه”.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت منشوراً منسوباً لـ”الشهر العقاري”، بشأن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصورة موجهة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن قيام وزارة العدل بتكليف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بضرورة الحصول على شهادة معتمدة من المحافظ المختص أو من يفوضه تفيد عدم وجود أي مخالفات بالعقار قبل البدء في إجراءات تسجيله.

وتضمن “المنشور المنسوب للشهر العقاري”، أنه يتعين على الإدارات العامة للتفتيش الفني الثلاث، وأمناء المكاتب والأمناء المساعدين متابعة تنفيذ ذلك.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى