مستند.. استئناف مديريات القوى العاملة تقديم بعض الخدمات للجمهور

كتب: علي عبدالجواد

خاطبت وزارة القوى العاملة، أمس الأحد، مديرياتها لاستئناف تقديم بعض الخدمات المقدمة للجمهور، إلحاقا للتعليمات الصادرة بتاريخ ٢٤ مارس الماضي بشأن تعليق كافة الخدمات التي تقدمها المديريات.

وقالت الوزارة في خطابها لمديري مديريات القوى العامة بالمحافظات، إنه في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم(٩٣٩) لسنة ٢٠٢٠، والمتضمن في مادته السادسة استثناء مكاتب العمل من قرار تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات أمام المواطنين فقد تقرر الآتي:

أولا: استئناف مديريات القوى العاملة أو المكاتب أو المناطق التابعة لها – بحسب الأحوال – تقديم خدمات (تراخيص عمل الأجانب – شهادات القيد ، العمالة غير المنتظمة) فقط دون غيرها من باقي الخدمات، لحين صدور تعليمات جديدة.

ثانيا: مراعاة المسافات الآمنة، وكثافة أعداد المواطنين داخل المكاتب في أثناء تقديم الخدمات المذكورة.

ثالثا: تحديد مواعيد أخرى للحصول على الخدمة، بعد تسلم المستندات، في حالة استغرق تقديم الطلب والمستندات أكثر من ١٥ دقيقة.

رابعا: استمرار حظر استلام أي شكاوى فردية أو جماعية طوال مدة تعليق العمل من المواطنين، بشكل مباشر.

خامسا: استمرار تكليف جميع مفتشي العمل والسلامة الصحية والمهنية، بصفة مؤقتة، ولحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بالقيام بالمتابعة الميدانية للإجراءات الاحترازية الاي تتخذها المنشاءات.

سادسا: قيام المديرية بتوفير مهمات الوقاية الشخصية للقائمين على تقديم الخدمات، للاستخدام في أثناء العمل.

سابعا: استمرار العاملين بالمديرية والمناطق والمكاتب التابعة لها في العمل وفقا للضوابط الواردة بقرار الوزير.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى