مجموعة من الخدمات والموافقات قدمها النقيب العام لمحامي قنا في لقاءه بأعضاء مجلس الفرعية

كتب: عبدالعال فتحي

التقى الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس فرعية قنا، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة، في لقاء ساده الود والاستماع إلى مطالب الجمعية العمومية بقنا.

ورحب النقيب العام بأعضاء المجلس المنتخب، مهنأهم جميعًا بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، ومؤكدًا أهمية التواصل المستمر؛ لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للمحامين.

وأكد أعضاء المجلس الفرعي، على ثقتهم وتقديرهم للأستاذ النقيب العام، معربين عن كامل دعمهم ومساندتهم لما يقدمه لصالح المحاماة والمحامين، وما تَحملَه من مهمة عظيمة وثقيلة في ذات الوقت تحتاج إلى الصبر والجلد تتمثل في إعادة إحياء النقابة من جديد، والعمل على رفعتها وعودة مكانتها وهيبتها.

وعرض المجلس على الأستاذ النقيب العام، مطالبه وتمثلت في؛ صرف مخصصات الفرعية، وصيانة وتجديد دورات المياه الخاصة بغرف المحامين في المحاكم وفرش وتأثيث الغرف، وإنشاء المكتبات القانونية بها، إلى جانب  تجديد مقر النقابة الفرعية.

كما طلب المجلس الفرعي اعتماد التعاقدات المقدمة من النقابة الفرعية الخاصة بملف العلاج، وصرف المتطلبات المتأخرة الخاصة بالصيدليات المتعاقدة معها النقابة الفرعية، وصرف مرتبات العمالة وتعيينها، إلى جانب مخاطبة وزير العدل لإنشاء محكمة بفرشوط، وشراء قطعة أرض لإنشاء نادي لمحامي جزئية فرشوط، والموافقة على شراء عدد 6 تكييفات لاستراحات محامي فرشوط والنادي الخاص بالجزئية.

كما تقدم المجلس الفرعي أيضًا بطلب تثبيت بعض الموظفين والعمالة، والموافقة على إمداد جزئيات الفرعية بعدد 12 ماكينة تصوير، والتدخل لإنهاء أزمة قطعة الأرض المخصصة لإنشاء نادي محامي قوص.

بدوره وافق الأستاذ نقيب المحامين على صرف دفعة من المخصصات، وبشأن تجديد وصيانة استراحات السادة المحامين بقنا وتزويدها بالأثاث والأجهزة، طالب  سيادته بالتكرم بانتداب لجان من أعضاء مجلس النقابة الفرعية مدعمين بفنيين للمعاينة وعمل مقايسة لكل استراحة على حدة مشفوعة بالأسعار التقديرية.

كما أصدر سيادته توجيهاته بعرض مشروعات تعاقدات الفرعية الخاصة بالعلاج على الأستاذ محمد فزاع عضو المجلس ولجنة العلاج للتقدم بالنظر، إلى جانب موافقته على تثبيت العمالة المؤقتة، ومناقشة أمر تخصيص 12 ماكينة تصوير للجزئية؛ على أن تخصص لفرعية قنا وجزئياتها 6 ماكينات تصوير.

وخاطب نقيب المحامين مساعد وزير العدل  للأبنية بشأن إنشاء محكمة بفرشوط، وكلف لجنة الأندية بمتابعة وإنهاء أزمة إنشاء نادي فرشوط، بالإضافة إلى إنهاء أزمة قطعة الأرض المخصصة لإنشاء نادي محامي قوص.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى