متحدث الوزراء يكشف عن التدابير الاحترازية الجديدة بالشهر العقاري ..ويوجه رسالة هامة لرواده (فيديو)

كتب : أشرف زهران

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن التكدس مازال موجوداً رغم أن تمديد الحظر للتاسعة كان المفترض أنه إجراء احترازي، مشيراً أن التكدس الآن يتركز في الخدمات التي عادت للمواطنين مثل الشهر العقاري الذي بدا جيداً عندما بدأ تدريجياً بنحو 6 خدمات زيدت مؤخراً مما أدى لبعض مشاهد الازدحام.

 

وقدم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية “العربية الحدث”، أمس الإثنين، بعض النصائح لمرتادي مكاتب الشهر العقاري وإدارات المرور، قائلًا: “من فضلكم إذا لم تكونوا في حاجة ماسة للتوجه للشهر العقاري والمرور أرجو منكم أن تقوموا بإرجاء زيارتكم حتى يقل الازدحام”، مردفًا: ” لو كنتوا رايحين تعملوا توكيلات قضايا راجعوا نوع القضية وشوفوا هي من الخدمات الموجودة الآن في المحاكم ولا لأ ؟ لأن المحاكم الآن تقدم الخدمات بشكل جزئي.

 

ولفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن التكدس طبيعة الشهر العقاري وهناك شكاوى من هذه المشاهد وقلة عدد المكاتب المقدمة للخدمة ولذلك لجا وزير العدل لإعادة الفترة المسائية إلا أنه تم إلغاءه في شهر رمضان، ومن المتوقع أن تؤدي لتراجع الازدحام في الفترة القادمة.

وأرجع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الازدحام الحالي لغياب الخدمة عن مكاتب الشهر العقاري لمدة أربعين يوما وهذا سبب الازدحام الآن لوجود أمور عالقة لدى المواطنين، كاشفاً أن الفترة القادمة ستشهد تطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية منها عدم السماح لتواجد إلا عدد محدود من المواطنين داخل المكاتب وعندما يتم الانتهاء منهم يدخل آخرين ومع تخصيص أماكن انتظار آدمية ومظلات تحجب أشعة الشمس عن المواطنين .

 

شاهد الفيديو..

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى